أخبار العالمإفريقيا

توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك” الجزائرية و”سينوبك” الصينية لتوسيع التعاون

شركة النفط والغاز الجزائرية “سوناطراك” توقّع مذكرة تفاهم مع شركة “سينوبك” الصينية، بهدف تعزيز العلاقات القائمة بين الشركتين وتوسيع التعاون من خلال البحث عن فرص شراكة جديدة.

وقّعت شركة النفط والغاز الجزائرية “سوناطراك” مذكرة تفاهم مع شركة “سينوبك” الصينية، وذلك بهدف تعزيز العلاقات القائمة بين الشركتين وتوسيع التعاون بينهما.

وذكر بيان لشركة “سوناطراك” أنّ توقيع المذكرة جرى في العاصمة بكين بمقر الشركة الصينية، بحضور المدير العام للشركة رشيد حشيشي، والمدير العام لشركة “سينوبك” ما يونغشنغ.

وأشارت “سوناطراك” إلى أنّ المذكرة تهدف إلى” تعزيز العلاقات القائمة بين الشركتين وتوسيع التعاون من خلال البحث عن فرص شراكة جديدة عبر مجمل سلسلة القيمة للمحروقات، لا سيما في مجالات الاستكشاف وتطوير المكامن المعقدة والطاقات المتجددة، البتروكيمياء، الهندسة النفطية وتطوير المهارات”.

وأوضحت الشركة الجزائرية، في بيانها، أنّ توقيع مذكرة التفاهم بين الشركتين، يأتي في إطار زيارة العمل التي يقوم بها حشيشي إلى جمهورية الصين الشعبية.

كما ذكر البيان أنّ شركة “سينوبك” موجودة في الجزائر منذ سنة 2002، وتستغل مع “سوناطراك” مكمن “زارزايتين” الجزائرية في إطار عقد للمحروقات موقع في ماي 2022، طبقاً للقانون رقم 19-13 الذي ينظم نشاطات المحروقات.

وكانت “سوناطراك” قد أعلنت في مايو الماضي، توقيع اتفاق تعاون مع الشركة النفطية الأميركية “إكسون موبيل” بهدف دراسة فرص تطوير الموارد من المحروقات في حوضين بالجنوب الغربي للجزائر.

وأوضحت الشركة أنّها “تسعى للمحافظة على هذه المكانة عبر استكشاف حقولٍ جديدة وتحسين إنتاج الحقول قيد التطوير”.

وأشارت إلى أنّ الجهود المبذولة في مجال تحسين إنتاج الحقول “أعطت ثمارها”، ولاسيما مع الارتفاع المحقّق بأكثر من 4 مليارات متر مكعب من الغاز، في عام 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق