أخبار العالمأوروبا

وزارة الدفاع الروسية: سلاح الجو نفذ 34 غارة خلال أسبوع استهدفت ترسانات الأسلحة الأوكرانية

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 08-03-2024

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة 08 مارس 2024، أن القوات الروسية نفذت 34 غارة، خلال أسبوع، استهدفت ترسانات الأسلحة الأوكرانية.

وأضافت الدفاع الروسية، في بيان لها، أنه “في الفترة من 2 إلى 8 مارس 2024، نفذت القوات الروسية 34 ضربة باستخدام أسلحة دقيقة وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة ومسيرات روسية، ونتيجة لذلك أصيبت أهداف عدة للقوات المسلحة الأوكرانية يتواجد فيها مراكز تجمع للمرتزقة الأجانب، ومراكز تصنيع قوارب مسيرة”.

وأشارت الوزارة إلى أنه في اتجاه كوبيانسك، وخلال أسبوع، قامت وحدات من قوات مجموعة “الغرب” الروسية، بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وهزمت القوى البشرية ودمرت معدات للعدو في كوبيانسك وبيشانوي وبيريستوفو في مقاطعة خاركوف.

وتم صد 24 “هجومًا مضادًا” للمجموعات الهجومية من ألوية المشاة الآلية 32 و41 و57 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقتي سينكوفكا في مقاطعة خاركوف، وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر العدو أكثر من 540 عسكريًا ودبابتين وأربع مركبات قتالية مدرعة و20 مركبة و18 قطعة مدفعية ميدانية ومركبة قتالية من طراز غراد “إم إل آر أس”.

وفي اتجاه دونيتسك، سيطرت وحدات من قوات مجموعة “الجنوب” الروسية على مواقع أكثر فائدة، وهزمت تشكيلات من اللواء الخامس والتسعين واللواء رقم 28، واللواء الثالث والثلاثين والألوية المتنقلة رقم 46 و81 من القوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 241 في مناطق كليشيفكا وكورديوموفكا وأندريفكا وكراسنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، صدت قوات المجموعة 8 هجمات مضادة للجيش الأكراني في مناطق كراسنوجوروفكا ونوفوميخيلوفكا وبوبيدا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 أكثر من 1970 عسكريًا

 و11 دبابة

 و17 مركبة قتالية مدرعة

 و47 مركبة

 و25 مدفعًا ميدانيًا

 ومركبتين قتاليتين من طراز غراد “إم إل آر أس”،

 بالإضافة إلى مركبة قتالية من طراز “ستريال – 10” المضادة للدبابات

 كما تم تدمير عشرة مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وفي اتجاه أفدييفكا، واصلت وحدات من قوات مجموعة “المركز” الروسية، السيطرة على خطوط ومواقع أكثر فائدة.

وبالتعاون مع الطيران والمدفعية الروسية، هزمت القوات الروسية:

 تجمعات من القوى البشرية ودمرت معدات الألوية 23، 31، 47، 78، 110 مشاة آلية،

ولواء “جايغر 71″،

 بالإضافة إلى ألوية الدفاع العسكري 103 و107 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية،

 في مناطق تونينكو، توريتسك، أوشيريتينو، نوفوسيلكا بيرفايا، مايورسك وروزوفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتابع البيان:

وعلى مدار أسبوع في هذا الاتجاه، فقد الجيش الأكراني أكثر من 2860 عسكريًا وسبع دبابات، بما في ذلك اثنتين من طراز “أبرامز” أمريكية الصنع، و34 مركبة قتال مدرعة و47 سيارة و20 مدفعا ميدانيا، وقاذفة هيمارز “إم إل آر أس” أمريكية الصنع، وقاذفة صواريخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق