أخبار العالمإفريقيا

توتر متصاعد بين أطراف الصراع بليبيا ووصول رتل مسلح إلى طرابلس قادما من مصراتة

طرابلس ليبيا-07 مارس 2022

تتصاعد حالة التوتر والتشنج بين أطراف الصراع على السلطة والثروة في ليبيا، في ظل تواصل المواقف المتناقضة بين حكومة الدبيبة التي ترفض التنحي وتسليم السلطة وبين حكومة باشاغا التي أقرها مجلس النواب الليبي.
وفي خضم هذا الوضع يحاول كل طرف الإستقواء بحشد مؤيديه بما في ذلك الميليشيات المسلحة، وقد شوهد في الساعات الأخيرة، من مساء أمس الأحد، وصول رتل مسلح من العربات ألصقت عليها شعارات “قوة حماية الإنتخابات” متجها إلى العاصمة طرابلس، قادما من مدينة مصراتة.
ورصدت مقاطع الفيديو المتداولة، على صفحات التواصل الإجتماعي، عددا من السيارات بطريق الشط بالعاصمة طرابلس، مدججة بالأسلحة، اعتلى البعض منها أشخاص يرتدون الزي المدني.
وفي ذات السياق، أفاد مصدر مطلع في وقت سابق، بأن كتيبة “النواصي” أعلنت حالة الطوارئ، على خلفية أنباء عن قدوم رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا إلى مدينة طرابلس.
وأضاف المصدر أن آليات عسكرية انتشرت أمام مقر الكتيبة، في انتظار التوجه إلى مطار معيتيقة الدولي لمنع طائرة على متنها باشاغا من الهبوط على مدرج المطار، في رسالة مفادها رفض أمراء الحرب تسلمه رئاسة الحكومة.
وفرضت التطورات الأخيرة نفسها على الساحة الليبية، وسط مخاوف من تعقد الأوضاع الأمنية خصوصا في ظل بعض الخروقات التي انتشرت منذ الإعلان عن تشكيل الحكومة الليبية الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق