إفريقيا

تواصل المواجهات بين الجيش الليبي والمليشيات

اندلعت صباح اليوم الأربعاء 25سبتمبر2019،مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والميليشيات المتحالفة مع حكومة الوفاق، وذلك بالقرب من محور العزيزية جنوب العاصمة الليبية طرابلس.
من جهة أخرى،أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)في بيان لها ، مقتل 11 إرهابيا من عناصر تنظيم داعش في غارة جوية جديدة نفذتها طائراتها في محيط مدينة مرزق، أمس الثلاثاء.
وفي سياق الحرب التي يخوضها الجيش الوطني الليبي ضد الإرهاب والميليشيات المسلحة،قال المتحدث باسم الجيش اللواء أحمد المسماري،خلال حفل تأبين شهداء ترهونة من الجيش الوطني الليبي، ، إن المعركة ضد المجموعات الإرهابية المسلحة مستمرة ومتواصلة ولن تتوقف حتى تحرير ليبيا بكاملها.
وأفاد المسماري، بأن ترهونة لعِبت دورا مهما في دعم المؤسسة العسكرية، وقدّمت الغالي والنفيس لتطهير التراب الليبي من الإرهاب والفوضى.
وشدد المتحدث باسم الجيش، على أن تحرير طرابلس بات مسألة وقت،مذكرا بالنجاحات العسكرية منذ الرابع من أبريل الفارط،مؤكدا أن المؤسسة العسكرية دخلت معركتها وقدّمت ضباطا وجنودا في معركتها لأجل أن تعيد الهيبة إلى ليبيا وجيشها، والتي انطلقت مع بداية عملية الكرامة العسكرية ضد جماعة أنصار الشريعة وتنظيم القاعدة وداعش في بنغازي ودرنة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق