أخبار العالمالشرق الأوسط

تواصل العدوان الصهيوني على غزة.. وصواريخ المقاومة تضرب المستوطنات

غزة-فلسطين المحتلة-13-5-2023


تواصل قوات الاحتلال الصهيوني العنصري، لليوم الخامس على التوالي، عدوانها العسكري على قطاع غزة، واستهدف طيران الاحتلال منازل وشققاً سكنية، شمال ووسط وجنوب القطاع، موقعاً عدداً من الشهداء والجرحى.

في المقابل، ضربت المقاومة مستوطنات غلاف المدينة بمئات الصواريخ ذات المديات والأحجام المختلفة. وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن صفارات الإنذار دوّت في مستوطنات “عسقلان” و”نيريم” و”العين الثالثة”.
وصرّح مسؤول كبير في المقاومة، اليوم السبت، بأنّ “المعركة مستمرة ومتواصلة، مشيراً إلى أنّ “الجهود المصرية متواصلة، وهي جهود مُقدّرة ونتعاطى معها بكلّ إيجابية”.
وأكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، في بيان لها، أنّ القتال مستمر، وستواصل التزامها أمام دماء الشهداء مهما كلّف ذلك.

وجاء في البيان أن “استشهاد القادة دليلٌ على أنهم في قلب المعركة والميدان، وفي مقدمة صفوف المواجهة، وأن استشهادهم ما زال يرتدّ ناراً ودماراً على الاحتلال”.

وأتى هذا البيان بعدما نعت “الغرفة المشتركة”، أمس الجمعة، عضو المجلس العسكري، ومسؤول وحدة العمليات في سرايا القدس، الشهيد إياد الحسني.

واندلعت اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال ، على أثر اقتحام الأخيرة مخيم بلاطة شرق نابلس.

كذلك، أعلنت سرايا القدس، في بيان لها، أنّ مقاتليها يخوضون “اشتباكاً مع قوة صهيونية خاصة، اقتحمت مخيم بلاطة”، وأمطروها بصليات كثيفة من الرصاص.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شابين بعد إصابتهما بالرصاص الحي في الرأس خلال العدوان على مخيم بلاطة في نابلس، وتسجيل 3 إصابات مستقرّة في الرقبة والبطن والفخذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق