أخبار العالمالشرق الأوسط

تنسيق مصري سوداني بشأن مكافحة الإرهاب وتسليم عناصر من الإخوان

القاهرة-مصر-28-10-2020


ذكرت مصادر خاصة لقناة”العربية”، إن لقاءات رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني، عبدالفتاح البرهان في مصر بحثت تنسيقًا مع القيادة المصرية بشأن مكافحة الإرهاب.

وبحسب المصادر، جرت مناقشة ملف تسليم مطلوبين من عناصر الإخوان في السودان إلى مصر، خلال الفترة المقبلة.

كما ناقشت الزيارة تعميق التعاون العسكري واللوجيستي والإقتصادي، بشأن دخول وخروج مواطني البلدين بدون أي عوائق.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، استقبل،أمس الثلاثاء، بقصر الإتحادية بالقاهرة، الفريق أول ركن البرهان، حيث بحثا عدداً من القضايا التي تهم البلدين.

واتفق الجانبان على التمسك بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل سد النهضة، بما يحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، والترابط التاريخي بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، مؤكداً الموقف المصري الإستراتيجي الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق، وحرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق في كافة الملفات محل الإهتمام المتبادل.

من جانبه أكد الفريق البرهان متانة الروابط التاريخية المتأصلة بين مصر والسودان، مشيداً في هذا السياق بالجهود المتبادلة لتعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين، وحرص السودان على مواصلة التنسيق مع مصر في كافة الملفات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق