إفريقيا

أردوغان ينهب 12 مليار دولار بموافقة حكومة”السراج”

طرابلس-ليبيا-22-6-2020
قدرت تقارير أمريكية نهب حكومة أردوغان 12 مليار دولار، بموافقة حكومة “الوفاق” التي يترأسها “السراج” على شكل اتفاقيات اقتصادية وصفقات سلاح، بينما أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أنه تم تهريب ما يقارب 25 مليار دولار من ليبيا إلى تركيا،في وقت يعاني الشعب الليبي من شظف العيش ومن مشاكل صحية وأزمة انقطاع الكهرباء وغلاء فاحش في الأسعار.

ونشرت الصحفية الأمريكية المختصة بشؤون الشرق الأوسط ليندسي سينيل، تغريدة على حسابها الشخصى بموقع تويتر كشفت خلالها مصير 12 مليار اقتطعتها حكومة “السراج” من أموال الليبيين وأعطتهم لتركيا.
وقالت سينسيل: أودعت حكومة الوفاق 4 مليارات دولار في البنك المركزي التركي ، فيما أودعت 8 مليارات دولار أخرى لدفع تكاليف التدخل العسكري التركي الأخير في ليبيا.
وتابعت تقول إن معظم المرتزقة وهم أكثر من10 آلاف سوري، حصلوا على جزء بسيط من 2000 دولار شهريًا التي وعدوا بها .
من جهتها،أكدت صحيفة(ليبيا ريفيو) أن “السراج” أودع 4 مليار دولار في البنك المركزي التركي و8 مليار دولار نقداً عبارة عن قيمة استئجار القوات والسفن التركية والمرتزقة والإرهابيين السوريين للإستقواء بهم على الليبيين وتنفيذ مخططات جماعة”الإخوان” للحفاظ على وجودهم خوفا من أي محاسبة على كمّ الجرائم التي ارتكبوها خلال السنوات التسع الماضية،معتقدين أن مظلة السلطان العثماني ستحميهم إلى الأبد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق