أخبار العالمالشرق الأوسط

تقرير: كيف حوّلت إسرائيل سوريا إلى جحيم إيراني ؟

دمشق-سوريا-15-9-2020

اتهمت صحيفة “فوكس نيوز” الأميركية في تقريرا استخباراتي إسرائيلي، إسرائيل بتحويل سوريا إلى جحيم إيراني لا يُطاق، مع تزايد عدد الضربات الجوية الإسرائيلية على إيران وميليشياتها إلى مئتي ضربة جوية.

وشنت اسرائيل غارات جوية في شمال سوريا لتدمير منشأة لإنتاج الصواريخ يوم الجمعة في الذكرى التاسعة عشرة للهجمات الإرهابية على الولايات المتحدة، وفقًا لتقرير استخباراتي إسرائيلي خاص.

وأضاف التقرير أن “المنشأة التي كانت تحتوي على صواريخ على الأرجح دمرت، وقد تضرر الهيكل الثاني، بما فيه من آلات ومعدات، وفقاً للتقييم الجديد”

ولفت التقرير إلى أن “الهجوم يهدف إلى إضعاف إنتاج الصواريخ في سوريا لصالح حزب الله، من خلال الإضرار بعناصره الحاسمة”، وفقا للتقييم الذي قدم في 13 سبتمبر2020 ، بعد يومين من الضربات الجوية.

وقال مسؤولون إن إسرائيل شنت أكثر من 200 غارة جوية ضد القوات الإيرانية والميليشيات العميلة في سوريا على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وكانت “تايمز أوف إسرائيل” أول من أبلغ عن الغارات الجوية المزعومة الجديدة.

وفي عام 2018، اعتقدت مصادر استخباراتية أميركية وغربية أن إيران أرسلت شحنات من الأسلحة المتطورة إلى حزب الله، والتي تضمنت مكونات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتحويل صواريخ غير موجهة سابقًا إلى صواريخ موجهة بدقة، مما زاد من التهديد لأمن الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق