أخبار العالمالشرق الأوسط

تفاصيل قتل الجيش الصهيوني 03 محتجزين في غزة ضنا منهم أنه كمين

قسم الأخبار 16-12-2023

وتقول إسرائيل إن “حماس” لا تزال تحتفظ بـ 136 محتجزا في قطاع غزة، فيما تم الإفراج عن العشرات ضمن صفقة تبادل أسرى خلال هدنة صمدت لأسبوع واحد.

وأقر التحقيق الأولى الذي نشرته وسائل إعلام عبرية، بعدما أفرجت عنه الرقابة العسكرية، بأن المحتجزين الثلاثة الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، قتلوا خلافًا لتعليمات إطلاق النار.

وبحسب التحقيق، خرج المحتجزون الثلاثة على أقدامهم من أحد المباني في حي الشجاعية الذي يشهد معارك ضارية بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وخرج الإسرائيليون الثلاثة دون قمصان، وهم يحملون عصا عليها شريط كبير من القماش الأبيض (راية بيضاء)، واتجهوا إلى قوة إسرائيلية بالجوار وهم يصرخون بالعبرية “النجدة”.

لكن قناص إسرائيلي مزود بمنظار يكبر الشخص إلى 4 أضعاف، أطلق النار تجاههم ظنا أن الحديث يدور عن “كمين” نصبته لهم “حماس” لإستدراجهم.

وقتل القناص إسرائيليين اثنين، فيما تمكن الثالث من الفرار والاحتماء في مبنى مجاور، وهو يصرخ أيضا بالعبرية “انقذوني”.

وقامت قوة إسرائيلية بتطويق المبنى، وطالب قائدها الإسرائيلي المتحصن داخله بالخروج، وعندما ظهر، أطلق جندي إسرائيلي النار عليه من مسافة قريبة فأرداه قتيلا على الفور.

ومساء أمس الجمعة، تظاهر مئات الإسرائيليين من ذوي المحتجزين في قطاع غزة، مطالبين بإطلاق سراح ذويهم، بعد قتل الجيش الإسرائيلي عن طريق الخطأ 3 محتجزين في حي الشجاعية.

وقالت صحيف  “هآرتس”: “تظاهر المئات أمام قاعدة الكريا (مقر وزارة الدفاع) في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية مع حركة حماس لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم الحركة في قطاع غزة”.

وبحسب المتظاهرين، فإن الحادث “يعكس الخطر الذي يتعرض له المختطفون بسبب هجمات الجيش الإسرائيلي واستمرار عملياته”.

ونقلت الصحيفة عن أحد المتظاهرين: “نطالب بصفقة الآن! إن وقت جميع المختطفين ينفد”.

وقال آخر: “إنها ليلة صعبة، نريد المفاوضات. قلقون على مصير جميع المختطفين”.

وأمس الجمعة، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان نشره عبر حسابه على منصة “إكس”: “في أثناء القتال في الشجاعية، حددت قوة من الجيش الإسرائيلي عن طريق الخطأ ثلاثة رهائن إسرائيليين على أنهم يشكلون تهديدًا. وعلى الفور أطلقت القوة النار باتجاههم، ما أدى إلى مقتلهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق