أخبار العالمإفريقيا

تفاصيل العملية العسكرية الناجحة في سبها

بنغازي-ليبيا-15-9-2020


قال عبد القادر رحيم الخبير في الجماعات الإرهابية في تصريح خاص بصحيفة “ستراتيجيا نيوز”، إن الخلية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي قد تم القضاء عليها بالكامل إثر إشتباكات مع وحدات عسكرية ليبية في حي عبد الكافي بمدينة سبها جنوب البلاد، وقد دامت العملية أكثر من 6ساعات.

وأفاد رحيم، انه تم التعرف على هوية عناصر التنظيم بعد القضاء عليهم، وكانوا قد تحصنوا في عدد من المنازل في حي عبد الكافي بالمدينة.

ولفت الى إن الخلية كانت مسلحة بعتاد متطور، حيث أقدمت على رمي اكثر من 32 قنابل يدوية على الوحدات العسكرية التابعة للجيش الوطني الليبي في استهدفا مباشر لهم .

وقال محدثنا إن أحد الإرهابيين سعودي الجنسية قام بتفجير نفسه برفقة عنصرين آخرين.

وكانت وحدات من الكتيبة 116 مشاة ووحدات من الكتيبة 160 مشاة بالقوات المسلحة الليبية قد تحركت بعد ورود معلومات عن تحركات لمجموعة إرهابية داخل حي سكني في مدينة سبها بحي عبد الكافي، ونجحت في اقتحام أوكار الجماعة الإرهابية والقضاء على عدد من عناصرها، وقامت بمطاردة فلول هذه الجماعة التي فرت باتجاه مكب حي عبد الكافي.

وكان اللواء خالد المحجوب، الناطق باسم غرفة عمليات الكرامة بالقوات المسلحة الليبية، قد أكد قبل عدة ساعات أن وحدات الجيش الليبي انتهت منذ قليل من عملية نوعية بمنطقة سبها العسكرية.

وأكد المحجوب ان قوات الجيش تقوم بتأمين المنطقة والبحث على المجموعات الارهابية الهاربة، اضافة الى عصابات الجريمة المنظمة حتى يستتب الامن في كامل ربوع المنطقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق