أخبار العالمالشرق الأوسط

تصريحات مسؤول في حماس: إمكانية التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل بشرط محدد

قسم الأخبار الدولية 28/10/2024

أكد مسؤول رفيع المستوى في حركة حماس أن الحركة مستعدة للتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل، بشرط أن تتوقف الأخيرة عن هجماتها العسكرية على غزة وتلتزم بوقف إطلاق النار. جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي، حيث أشار إلى أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية يعيق جهود السلام ويؤدي إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة.

وحدد المسؤول أن أي اتفاق يجب أن يتضمن أيضاً تحسين الظروف الإنسانية في غزة، بما في ذلك تخفيف الحصار وفتح المعابر بشكل كامل لضمان تدفق المساعدات الإنسانية. واعتبر أن الوصول إلى تهدئة شاملة يعد خطوة ضرورية للتخفيف من المعاناة المستمرة التي يتعرض لها سكان القطاع.

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث تشتعل التوترات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بعد سلسلة من الهجمات المتبادلة. وتتزايد الضغوط الدولية على الطرفين للجلوس إلى طاولة المفاوضات والتوصل إلى اتفاق دائم يضمن استقرار المنطقة.

تلقى بيان حماس ردود فعل متباينة، حيث اعتبره البعض خطوة إيجابية نحو الحوار، بينما اعتبره آخرون مجرد محاولة لتجنب الضغوط المتزايدة. وقد حثت جهات دولية، بما في ذلك الأمم المتحدة، على ضرورة العمل من أجل التهدئة وفتح قنوات الاتصال بين الجانبين.

يتوقع المراقبون أن تتواصل هذه المناقشات، مع النظر في الشروط المطروحة من قبل حماس، مما قد يؤثر بشكل كبير على مستقبل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق