إفريقيا

تزامنا مع تقدم الجيش في عدة محاور:السراج يجتمع بقادة المليشيات

عقد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج اجتماعا ثان امس الاحد 15سبتمبر2019، بقادة محاور ما يعرف بـ “عملية بركان الغضب” التي تقاتل ضد الجيش الوطني إضافة إلى أركان قوات الوفاق وآمرو المناطق العسكرية.
وأفاد السراج، ان الاجتماع يأتي ‘لتجديد العهد والولاء للوطن والتأكيد على الدفاع عن العاصمة ومدنية الدولة، مبيّنا أن الحرب تدخل شهرها السادس وهم أكثر قوة مضيفا أن النصر بات قريبا، وفق قوله.
وجاء اجتماع السراج بقادة المليشيات الإرهابية بعد اشتباكات عنيفة بين الجيش وقواته المتطرفة والتي اتّسعت رقعتها من محيط محور الرملة لتشمل المناطق القريبة واشتباكات أخرى متقطعة في محور طريق المطار، وفق الإعلام الحربي الليبي.
وفي نفس الاطار، كشف اللواء 73 مشاة أن قوات الجيش الوطني تُحرز تقدماً كبيراً بمحور طريق المطار السواني وباتجاه طويشة ،لافتا الى أن قوات الجيش تتقدم نحو أهداف جديدة حددت من قبل غرفة عمليات المنطقة الغربية.
وشنّت الوحدات العسكرية هجوما واسعا أسفر عن تدمير عدد من الآليات والأسلحة، وفي السياق ذاته أعلن اللواء 106 مجحفل عن استهداف مواقع تمركز المجموعات التابعة للوفاق في 5 محاور.
وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي احمد المسماري قد تحدث عن تقدم كبير للقوات العسكرية في محاور القتال، لافتا إلى أن الوحدات جاهزة لمعركة طرابلس لوجستيا وميدانيا وان التحرك ينتظر أوامر القيادة العامة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق