أخبار العالمالشرق الأوسط

تركيا: قتيلان وجرحى في اشتباك في أحد المراكز الانتخابية والداخلية تعتقل 147 أرهابي

قسم الأخبار 31-03-2024

اشتباك في أحد المراكز الانتخابية في ديار بكر التركية يتسبب بسقوط قتيلان وجرحى بين الناخبين.

ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا إلى اثنين وإصابة  أكثر من 10 آخرين، وفقاً لمصادر محلية تركية.

وحسب تقارير إعلامية اندلع اشتباك بين مجموعتين من الناخبين استخدموا خلاله الأسلحة والعصي والحجارة في منطقة ريفية بوسط ديار بكر على هامش الانتخابات البلدية.

وعلى خلفية الأمر، توجهت الفرق الطبية وقوات الدرك إلى المنطقة، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، في حين عملت فرق الدرك على تفريق المتشاجرين. وتضررت سيارتا إسعاف تعرضتا للرشق بالحجارة.

وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أعلن أن الانتخابات البلدية هذه ستكون الأخيرة في مسيرته السياسية.

يشار أن الانتخابات المحلية بدأت، صباح اليوم الأحد 31 مارس 2024، وتنتهي عند الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي على أن تصدر النتائج الأولية بحلول العاشرة مساء.

وفي وقت سابق اليوم 31 مارس 2024 أعلنت وزارة الداخلية التركية إلقاء القبض على 51 شخصاً للاشتباه في ارتباطهم بتنظيم “داعش”، خلال عمليات أمنية في 21 ولاية.

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأحد 31 مارس 2024، القبض على 51 شخصاً للاشتباه في ارتباطهم بتنظيم “داعش”، خلال عمليات أمنية في 21 ولاية.

وقالت وزارة الداخلية التركية في بيان إنه “تم إلقاء القبض على 51 شخصاً يشتبه في ارتباطهم بتنظيم داعش الإرهابي في عمليات أمنية استمرت لمدة 4 أيام”.

وأشار البيان إلى أنّ “العمليات الأمنية ضد تنظيم داعش نُفّذت في 21 ولاية، بينها إسطنبول وأنقرة وأضنة وهاتاي وأنطاليا وديار بكر”.

وتأتي العمليات الأمنية  للأمن التركي ضد تنظيم “داعش”، بالتزامن مع انتخابات البلدية التركية التي تجري  اليوم الأحد.

وكثّفت السلطات التركية عملياتها الأمنية ضد التنظيمات الإرهابية المتطرفة، بينها “داعش”، بعد سلسلة هجمات شهدتها مدينة إسطنبول مطلع العام الحالي.

وقبل أيام، أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، اعتقال 147 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم “داعش”، في حملة جرت في مختلف أنحاء البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق