أخبار العالم

تركيا تعلن القبض على 2016 عنصرًا من تنظيم “داعش” في عملية أمنية واسعة النطاق

قسم الأخبار الدولية 28/10/2024

أطلقت تركيا حملة أمنية ضخمة استهدفت خلايا تنظيم “داعش” في مختلف أنحاء البلاد، أسفرت عن اعتقال 2016 شخصًا من المشتبه بارتباطهم بالتنظيم الإرهابي. وركزت العملية على تعقب أفراد يشتبه في ضلوعهم في التخطيط لهجمات تستهدف أمن واستقرار تركيا، بالإضافة إلى عناصر يعتقد أنهم يجندون مقاتلين أو يقدمون دعماً مادياً ولوجستياً للتنظيم.

وأفادت السلطات التركية بأن الحملة جاءت في إطار جهود مكثفة للقضاء على أي تهديد إرهابي محتمل، خاصة مع تزايد مخاطر استهداف مواقع حيوية في تركيا في الآونة الأخيرة.

كما أكدت الأجهزة الأمنية أن العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة، شملت مداهمات في عدة مدن كبرى، مثل إسطنبول وأنقرة، حيث وُجدت مراكز يُحتمل أن التنظيم استخدمها في تجنيد الأفراد وتخزين المعدات.

تعد تركيا من الدول التي عانت من هجمات إرهابية خلال السنوات الماضية، حيث نفذت “داعش” عدة عمليات داخل أراضيها. وفي ضوء التوترات الإقليمية، عززت أنقرة من تدابيرها الأمنية بشكل لافت، وكثفت من حملات الاعتقال التي تستهدف عناصر التنظيم.

وقد لاقت هذه الإجراءات دعمًا من بعض الأطراف الدولية التي تشدد على أهمية تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب، فيما تظل تركيا تواجه تحديات أمنية متعددة نتيجة موقعها الجغرافي ونفوذ الجماعات المسلحة المحيطة.

وقد أثنى العديد من المراقبين على الحملة التركية، معتبرين أنها خطوة مهمة نحو تعزيز الاستقرار في المنطقة، فيما عبرت أطراف أخرى عن أملها في أن تواصل تركيا جهودها بتنسيق أكبر مع المجتمع الدولي لضمان القضاء الكامل على شبكات الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق