أخبار العالمأوروبا

تركيا تعتقل وترحّل عناصر”إخوانية”

أنقرة-تركيا-10-7-2023

بعد الإعلان عودة العلاقات وفتح السفارات بين القاهرة وأنقرة، شنّت أجهزة الأمن التركية حملة اعتقالات ومداهمات استهدفت عناصر تنظيم جماعة”الاخوان” مقيمين في تركيا، وقامت باعتقال نحو 60 عنصرا من عناصر التنظيم وترحيل آخرين.
وتم بالفعل ترحيل نحو 7 إلى دول مجاورة، كما قررت إيقاف عمليات التجنيس والإقامات الإنسانية، والتنبيه على قيادات التنظيم بوقف استقدام أي عناصر أخرى للبلاد..

وقررت السلطات التركية شن حملات على المناطق التي يقيم فيها عناصر الإخونجية وهي باشاك شهير وشيرين إيفلر، وضبط وترحيل كافة العناصر التي تقيم في البلاد بطريقة غير شرعية، وذلك تزامنا مع تأكيدات وزير الداخلية التركي الجديد علي يرلي كايا، الذي أعلن في مقابلة مع صحيفة “حرييت”التركية، أمس الأحد، أن أجهزة الأمن والشرطة زادت من عمليات التفتيش بشأن المهاجرين غير الشرعيين الأسبوع الماضي في ولاية إسطنبول بشكل خاص وباقي الولايات التركية بشكل عام.

كما فرضت السلطات التركية قيودا جديدة على أنشطة الإخونجية، وطالبت قياداتها بوقف أي أنشطة لها ضد مصر من داخل الأراضي التركية.
وكانت السلطات التركية قد فرضت قيودا مشددة على تحركات عناصر مدانة بالإعدام وتابعة للتنظيم أو موالية له، مثل نصر الدين فرج الغزلاني، ومجدي سالم، ومحمد  ، وإسلام الغمري، ومصطفى البدري، ورفضت منح الجنسية للاثنين الأخيرين. كما رفضت منح الجنسية لعنصر إخواني آخر وهو الدكتور محمد إلهامي الذي يتولى إدارة مركز تابع للتنظيم والتوثيق والتأريخ لها.ومن قبل، رفضت السلطات التركية منح الداعية المصري الإخونجي المدان بالإعدام وجدي غنيم جنسيتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق