أخبار العالمالشرق الأوسط

تدريب عسكري مصري ـ أردني بمشاركة وحدات من القوات البرية والجوية والخاصة

عمان-الأردن-23-11-2021


انطلقت أمس فعاليات التدريب المشترك “العقبة – 6” الذي تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والأردنية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وتستمر فعالياته حتى الثاني من ديسمبر المقبل، بمشاركة عناصر من القوات البرية، والدفاع الجوي، والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات، والقوات الخاصة البحرية والأسلحة التخصصية لكلا البلدين.

وقال بيان للقوات المسلحة المصرية،إن “المرحلة التمهيدية للتدريب تضمنت عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية للتعرف على الخبرات القتالية وتوحيد المفاهيم بين العناصر المشاركة من الجانبين، كذلك التعرف على الخواص الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات، واكتساب المهارات الميدانية والتكتيكات الخاصة لتأكيد جاهزية القوات لتنفيذ أعمال قتالية مشتركة”.

ووفق بيان القوات المسلحة المصرية فإن “تدريب العقبة يعد واحدا من أهم التدريبات التي تنفذها القوات المسلحة المصرية والأردنية، والذي يهدف إلى تأكيد قدرة وجاهزية العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والتنفيذ المشترك للمهام التدريبية المخططة في التوقيتات المحددة تحت مختلف الظروف”.

وأضاف البيان أن “التدريب يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين”.

يذكر أنه في أكتوبر عام 2019، انطلق التدريب العسكري المصري – الأردني المشترك “العقبة – 5″، الذي استمر لعدة أيام، بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية والقوات الخاصة للبلدين، بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق