آسياأخبار العالم

تدريبات مشتركة.. روسيا والصين توثقان العلاقة العسكرية

شانغهاي-الصين-06-7-2023


تزور سفينتان تابعتان للبحرية الروسية الصين، حيث تعيد الدولتان تأكيد علاقاتهما العسكرية وسط الحرب الروسية في أوكرانيا.

ووصلت فرقاطتا حقبة الحرب الباردة “غرومكي” و”أوتليشني” إلى شانغهاي، أكبر مدينة وميناء في الصين، أمس الأربعاء في زيارة تستغرق سبعة أيام.

وستجري السفينتان تدريبات مشتركة تركز على الاتصالات من سفينة إلى أخرى، والمناورة في التشكيل، والتفتيش والإنقاذ البحري، حسب ما أفادت القناة العسكرية للتلفزيون الحكومي الصيني اليوم الخميس.
وتأتي الزيارة في أعقاب اجتماع عقد الاثنين في بكين بين وزير الدفاع الصيني وقائد البحرية الروسية، وهي أول محادثات عسكرية رسمية بين الجارتين الصديقتين منذ تمرد قصير الأمد قامت به مجموعة فاغنر.
وقال وزير الدفاع الصيني لي شانغفو، للأميرال الروسي نيكولاي يفمينوف: إن الصين تأمل في زيادة التبادلات والتدريبات المشتركة وأشكال التعاون الأخرى لتعزيز العلاقات الدفاعية “للوصول إلى مستوى جديد”، وفقا لوزارة الدفاع الصينية.

ونقلت الوزارة عن لي قوله :إن “البحريتين الصينية والروسية لديهما تبادلات وثيقة وتفاعلات متكررة، ومن المأمول أن يعزز الجانبان الاتصالات على جميع المستويات، وينظمَا بانتظام تدريبات مشتركة ودوريات مشتركة ومناورات حربية مشتركة”.
ولدى الصين أكبر قوة بحرية في العالم من حيث عدد الهياكل وتتفوق بشكل كبير على البحرية الروسية من حيث الحجم والقدرة التقنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق