آسياأخبار العالم

تايوان: رصدنا عدداً «قياسياً» من الطائرات الصينية حول الجزيرة

رصدت تايوان عدداً قياسياً من الطائرات العسكرية الصينية تحلق حول الجزيرة، مما يزيد من التوترات بين بكين وتايبيه. أكدت وزارة الدفاع التايوانية أن الطائرات، التي شملت مقاتلات وقاذفات، اقتربت من مجال الدفاع الجوي للجزيرة، مما أدى إلى حالة من التأهب في صفوف الجيش التايواني. هذا العدد من الطائرات يعد الأكبر منذ فترة طويلة، ويأتي ضمن سلسلة من التحركات العسكرية التي اتخذتها الصين في الأشهر الأخيرة. تسعى بكين إلى زيادة الضغط العسكري على تايوان التي تعتبرها جزءاً من أراضيها رغم استقلالها الفعلي منذ 1949.

واستجابت قوات الدفاع التايوانية لهذه التحركات بنشر مقاتلاتها في المنطقة ومراقبة النشاطات الصينية عن كثب، حيث وصفت تايوان هذه الاستفزازات بأنها محاولات صينية للترهيب وللتأثير على استقرار الجزيرة، وأكدت استعدادها للرد على أي تهديدات محتملة. تأتي هذه التوترات في ظل تصاعد الصراع حول قضية استقلال تايوان، بينما تستمر بكين في زيادة ضغوطها العسكرية والدبلوماسية.

وتتابع الولايات المتحدة وحلفاؤها في المنطقة الوضع بقلق، معتبرين أن هذه التصعيدات جزء من استراتيجية أوسع للصين لتعزيز نفوذها في المنطقة والسيطرة على بحر الصين الجنوبي. تستمر الجهود الدولية، خاصة من الولايات المتحدة، لدعم تايوان عسكرياً ودبلوماسياً، بينما ترفض بكين أي دعم خارجي لتايوان وتعتبره انتهاكاً لسيادتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق