أخبار العالم

بيونغ يانغ: اليابان تنضم إلى استراتيجية واشنطن في”الهيمنة والعسكرة”

بيونغ يانغ-كوريا-02-8-2023

أكد معهد شؤون اليابان في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، اليوم الأربعاء، أنّ طوكيو تسعى إلى تحويل البلاد إلى دولة عسكرية تحت ذريعة “التهديدات المحيطة”.

ووصف الباحث في المعهد، كيم سول هوا، ما يسمى”التهديد المحيط” الذي تذكره اليابان في كل حالة، بأنه “ليس سوى ستار دخاني لتغطية مؤامراتها لتحويل البلاد إلى دولة عسكرية”، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأشار الباحث إلى أنّ اليابان في الكتاب الأبيض الدفاعي، الذي نشرته الأسبوع الماضي لعام 2023، كشفت مرة أخرى نيتها تعزيز قواتها العسكرية”.

وأوضح الباحث أنه “إذا كانت اليابان، التي تنضم بنشاط إلى استراتيجيات المحيط الهادئ العدوانية والشوفينية للولايات المتحدة، ليس لديها عداء تجاه البلدان المحيطة، بما في ذلك كوريا الشمالية، فليس لديها ما تقلق منه أو ما تخاف عليه”.

وأضاف أنّ اليابان تنضم إلى “استراتيجية هيمنية للولايات المتحدة، متناسيةً جرائمها السابقة واستعمارها لكوريا في القرن العشرين”.

وأشار الباحث إلى أنّ اليابان، التي ارتكبت “جرائم كبرى غير مبررة” ضد دول المنطقة في زمن الحرب العالمية الثانية وفترة الحرب الباردة بذريعة “تهديد الاتحاد السوفياتي”، يجب أن تفكّر في “الاعتذار الصادق” والتعويضات، وإقامة علاقات ودية مع الدول المجاورة، بدلاً من “الحديث عن التهديد” من الدول المحيطة.

وفي 27 يوليو، قدّمت وزارة الدفاع اليابانية تقريرها السنوي المعتاد، حيث وصفت النشاط العسكري لكوريا الشمالية بأنه “تهديد متزايد ومباشر للأمن القومي الياباني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق