أخبار العالمإفريقيا

بينما لم يتكرم العربي بالسؤال عن شقيقه.. وزير إيطالي يتحمس لدعم تونس للخروج من أزمتها

تونس-15-3-2023


أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنطونيو تاياني، أنه “يجب أن ندعم تونس، كونها المكان الذي ينطلق منه المهاجرون بشكل متزايد”
وأضاف ، في مقابلة مع محطة “سكاي24” الإخبارية،اليوم الأربعاء، “أنا أحادث وزير الخارجية التونسي كل يوم تقريباً، ونحن نعمل على إرسال مساعدات اقتصادية بأسرع وقت ممكن”، مبيناً أن “الشيء الأساس هو منع الانهيار المالي لتونس”.
وقال تاياني إن “دولة الإمارات العربية المتحدة أيضاً، ينبغي أن تقدم نصف مليار دولار، بما يسمح لتونس بالخروج من الأزمة الراهنة”.
مسؤول إيطالي-ومهما قيل عن الغرب الاستعماري الاستغلالي- يتوجه بمثل هذا النداء، بينما حكام العرب لم يتكرم واحد منهم-على سبيل المثال- بسؤال أشقائه من الملوك والرؤساء العرب عن الأحوال عندهم، وهل يحتاج فقيرهم إلى مساعدة من غنيهم..
“أهل النفط والغاز أغلبهم يبيح الثروات الهائلة للمهيمن الأجنبي، أما بقية العرب ممن لم تمن عليهم المقادير بالنفط أو الغاز، فهم يكيفون حياتهم ، ويجهدون ويبذلون عرق الجباه من أجل أن يوفروا لأبنائهم وبناتهم الغد الأفضل، ولو باعوا كل ما يملكون من أجل حفظ كرامة أجيالهم الجديدة وتأمين مستقبل أفضل لهم، يقيهم ذل الحاجة وهدر الكرامة بمد اليد إلى من غادرته مشاعر الانسانية والرفق بإخوته ومساعدة الأخ الشقيق.
هل يدل هذا على انفراط عقد العرب، بدولهم، وضرورة الاعتراف بوفاة جامعة الدول العربية؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق