آسياأخبار العالم

بيكين: ليس بإمكان أحد أن يسلب حق أبناء الوطن في تايوان في تعلم الثقافة الصينية

أكدت متحدثة باسم البر الرئيسي الصيني أنه ليس بإمكان أحد أن يسلب حق أبناء الوطن في تايوان في تعلم الثقافة الصينية والتعرف على تاريخ الأمة الصينية.

أدلت تشو فنغ ليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة الصيني، بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي دوري ردا على استفسار إعلامي بشأن الانتقادات الأخيرة الموجهة للمبادئ التوجيهية الحالية للمناهج الدراسية في تايوان، حيث تمت إزالة جزء كبير من المحتوى المتعلق بالتاريخ الصيني والثقافة الصينية.

 وقالت تشو إن هذه “المبادئ التوجيهية السامة” التي تروج لها سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي تضلل النَشء في تايوان وتبعدهم عن جذورهم الثقافية، الأمر الذي أثار مخاوف عميقة بين العامة.

وأكدت أن أهالي جانبي مضيق تايوان جزء من الأمة الصينية، وأن الثقافة الصينية هي شريان الحياة الروحي المتبادل بينهم.

ورحبت تشو بأبناء الوطن في تايوان، خاصة النشء، للسفر إلى البر الرئيسي وزيارة الأماكن التي كتبت فيها الأعمال الأدبية الكلاسيكية الصينية والتي شهدت على الأحداث التاريخية الرئيسية في التاريخ الصيني.

وقالت المتحدثة إن “كل ما تم محوه من الكتب الدراسية في تايوان يمكن العثور عليه ورؤيته في البر الرئيسي”.

وأضافت أن العديد من المؤثرين على الإنترنت في تايوان شاركوا تجارب السفر إلى البر الرئيسي في مقاطع فيديو، ما عزز التفاهم المتبادل بين أبناء الوطن في جانبي المضيق.

وأشارت المتحدثة إلى أن الأعمال الدرامية في البر الرئيسي حصلت على رواج كبير بين المشاهدين في تايوان.

وأضافت “نأمل في تطبيع تبادلات الأفراد عبر المضيق وفي المجالات الأخرى في أقرب وقت ممكن، حتى يتمكن الفنانون من جانبي المضيق من إجراء تبادلات سلسة وتقديم المزيد من الأعمال الجيدة للجمهور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق