آسياأخبار العالم

بيكين: التدريبات العسكرية الصينية-الروسية تظهر تصميم البلدين على مواجهة التهديدات الأمنية بشكل مشترك

أفادت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الجمعة، بأن التدريبات العسكرية الصينية – الروسية، تظهر تصميم وقدرات البلدين على مواجهة التهديدات الأمنية بشكل مشترك.

وجاء في بيان الوزارة أن “المناورات الروسية – الصينية الجارية، والتي ستستمر حتى منتصف يوليو تقريبًا، تظهر تصميم وقدرات كلا الجانبين على مواجهة التهديدات المشتركة للأمن البحري والحفاظ على السلام والاستقرار العالميين والإقليميين”.

وأضافت الوزارة أن “المناورات العسكرية في جنوب الصين ستسهم في تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين”.

وأعلنت وزارة الدفاع الصينية، العام الماضي، أن “المناورات العسكرية المشتركة بين روسيا والصين في بحر اليابان، أصبحت استعراضًا آخر للمستوى العالي من الثقة الاستراتيجية المتبادلة والصداقة التقليدية القوية بين الدولتين والقوات المسلحة في البلدين”.

وجاء في بيان الوزارة الصينية أن “الصين وروسيا، تعتبران بعضهما بعضا أكبر جارين وشريكين استراتيجيين شاملين، ويظل جيشا روسيا الاتحادية والصين، قوتين مهمتين لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة”.

تدريبات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين في بحر اليابان

وجرت المناورات البحرية الروسية الصينية المشتركة “شمال / تفاعل – 2023” في بحر اليابان، وامتدت من 20 إلى 23 يوليو 2023، والهدف الرئيسي منها هو تعزيز التعاون البحري بين روسيا الاتحادية والصين، والحفاظ على الاستقرار والسلام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق