الشرق الأوسط

مصر تجري أضخم مناورات بحرية عسكرية

القاهرة – مصر – 06-01-2020

أجرت القوات البحرية المصرية مناورات عسكرية ضخمة استخدمت فيها قطع بحرية مختلفة ومن أبرزها حاملة الطائرات المروحية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، أن القوات البحرية نفذت عملية برمائية كاملة في منطقة البحر المتوسط بمشاركة السفن وحاملة المروحيات “جمال عبد الناصر” ومجموعتها القتالية التى شملت الفرقاطات ولنشات صواريخ طراز إضافة إلى إحدى الغواصات الحديثة وعدد من وحدات مكافحة الغواصات وعناصر متعددة من القوات الخاصة البحربة.

وأضاف الرفاعي أن التدريب شهد اشتراك القوات الجوية فى ظل الوقاية المحققة من عناصر الدفاع الجوي فضلا عن اشتراك مجموعات قتالية من قوات المظلات والصاعقة.

وأوضح الرفاعي أن التدريب تميز بالتنوع في أساليب القتال مع الإستخدام لجميع عناصر العملية البرمائية سواء من حيث التخطيط أوالتنفيذ المتقن لجميع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والقوات الخاصة.
وأشار إلى أن التدريب شهد قيام عدد من الفرقاطات والطائرات بتنفيذ إطلاقات ناجحة من الطوربيدات المضادة للغواصات فى إطار قيامها بمهامها القتالية وعملها كستائر حماية قريبة وبعيدة لتشكيل العملية البرمائية ضد تهديد الغوصات.

وشهد التدريب بالبحر رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمد فريد، وقائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد وعدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق