أخبار العالم

بوتين: القوات المسلحة الأوكرانية فقدت السيطرة على وحداتها المحاصرة في مقاطعة كورسك

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، بأن القوات المسلحة الأوكرانية المحاصرة في مقاطعة كورسك، لا تدرك حتى أنها محاصرة.

وقال بوتين لقناة “روسيا” التلفزيونية: “في الوقت الحالي، يقومون جنود القوات المسحلة الأوكرانية بمحاولات لفك الحصار عنهم. الأشخاص المحاصرون لا يفهمون حقًا أنهم محاصرون”.

ويوم أمس قال بوتين في مؤتمر صحفي عقب قمة “بريكس+” السادسة عشر: “جزء من وحدات الجيش الأوكراني التي غزت مقاطعة كورسك محاصرة، مطوقة، وهي عبارة عن نحو ألفي شخص. وتجري محاولات لتحرير هذه المجموعة من الخارج، دون نجاح حتى الآن. لقد بدأ الجيش الروسي في القضاء على هذه المجموعة”.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ”الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت  القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق