أخبار العالمإفريقيا

عضو بالبرلمان الليبي يدعو الدول العربية إلى سحب اعترافها بـ”الوفاق”

بنغازي-ليبيا-08-7-2020


دعا عضو مجلس النواب الليبي،محمد عامر العباني، الدول العربية الشقيقة، إلى أن تتخذ موقفا عربيا في هذه الظروف الصعبة والمحنة التي تمر بها شقيقتهم ليبيا، بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك، وطرد مندوب حكومة “الوفاق” وإيقاف عضويته في الجامعة العربية.

وطالب في تصريحات لـ(البوابة نيوز) بإعادة المندوب الشرعي لليبيا كمندوب للدولة الليبية في الجامعة، والعمل فرادى على إلغاء الإعتراف بحكومة الرئاسي غير المشرعنة محليا وغير حائزة على ثقة البرلمان الليبي.

وأضاف العباني أن الأمل معقود على الشقيقة السعودية أن تقوم بالدور السياسي والدبلوماسي سواء على مستوى الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي أومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

وأكد أن العدوان التركي أصبح تهديدا لكافة الدول العربية ومايجري في سوريا والعراق واليمن وليبيا دليل على العربدة التركية وزعزعة الأمن والإستقرار في الوطن العربي.

وأشار إلى أن ما تقوم به الدولة التركية العثمانية برئاسة الإخواني أردوغان في ليبيا هو إعادة لتاريخها المقيت في استعمار الدول العربية في أثناء خلافتها العثمانية التي استمرت أكثر من ثلاثة قرون مارست فيها كل أنواع الظلم والقهر والتخلف وإفقار المواطن العربي وتغييبه عما يحدث في دول العالم من تنمية وتقدم.


وقال إن تركيا اليوم وعلى يد رئيسها المتزعم للتيار الإخواني المهدد لأمن واستقرار دول العالم، يحلم بأن يكون خليفة للمؤمنين على جماجم ومصالح وأرزاق كل العرب وقد بدأ في تنفيذ أجندته ساعيا إلى السيطرة على النفط والغاز في شرق المتوسط وكذلك النفط والغاز الليبي.


وتابع أن مسئولية الدفاع عن الثروات العربية تقع على عاتق كل العرب سواء بالدفاع العسكري ودعم الجيش الوطني الليبي أو بالعمل السياسي والدبلوماسي المتمثل في مقاطعة تركيا المعتدية وإلغاء الإعتراف بحكومة “الوفاق” التي وعدت من لا يستحق بما لا تملك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق