الشرق الأوسط

صحفية أمريكية:أردوغان مستمر في دعم الجماعات المتطرفة

طرابلس-ليبيا-11-03-2020


كشفت الصحفية الأميركية المتخصصة في تغطية الأزمات الإنسانية والصراعات، ليندسي سنيل، عن تفاصيل بشأن علاقة الرئيس التركي بالتنظيمات الإرهابية، وهدفه من إرسال المرتزقة إلى ليبيا.
وقالت سنيل، في لقاء مع قناة(218نيوز) إن أردوغان دعم تنظيم القاعدة في سوريا منذ نشأته، وزوّد مجموعات من “الجيش السوري الحر” بالأسلحة.
وأضافت : “تحدثتُ إلى الأشخاص الذين تسلّموا الأسلحة من أفراد “الجيش السوري الحر” الذين حملوا الأسلحة عبر الحدود التركية حيث هناك اتفاقٌ بأنهم سينقلون هذه الأسلحة إلى مدينة ما ويتركون كميات منها.. كانوا يتركون بعض الذخيرة، وبعض الأسلحة لتأخذها “جبهة النصرة”.

و أوضحت سنيل أن تركيا كانت بهذه الطريقة تدعم التنظيمات المتطرفة، وقد أصبح الأمر أكثر وضوحا مؤخرا، بالرغم من أن”جبهة النصرة” غيرت اسمها مرتين وادعت أنها انفصلت عن تنظيم “القاعدة” في عام 2016، إلا أنها لا تزال في الواقع تُصنّفُ منظمة إرهابية في العديد من البلدان.

ولفتت إلى أن هناك عددا لا يحصى من أشرطة الفيديو لجماعة “أحرار الشام” في مركبات ودبابات تركية مع الأسلحة التركية جنبا إلى جنب مع العسكريين الأتراك، وأكدت أن أردوغان مستمر في دعمهم وحتى في اليوم نفسه الذي ظهرت فيه بعض أشرطة الفيديو هذه، قال أردوغان إنه تعهّدَ بمحاربتهم، وإنه سيستخدم القوة ضدهم إذا لزم الأمر، لكنها حقا ادعاءات ومهزلة، وفق تعبير ليندسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق