آسياأخبار العالم

بوتين: أمريكا تمارس الاحتيال ومنخرطة في الصراع بأوكرانيا منذ زمن طويل

موسكو-روسيا-23-12-2022


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن الولايات المتحدة منخرطة في الصراع بأوكرانيا منذ زمن طويل، مشيرا إلى أن واشنطن ساعدت في وصول قوميين متطرفين إلى السلطة في أوكرانيا، موضحاً أن تورطها أعمق بكثير من حرب أوكرانيا الحالية.

وأضاف بوتين في مؤتمر صحفي في موسكو: “الولايات المتحدة منخرطة في عمليات (تفكيك روسيا) منذ ما قبل حرب أوكرانيا بكثير. في الحقبة السوفيتية كانوا يجهزون الأرضية ويبحثون عن الناس ويحددون المعالم وما إلى ذلك”.

وتابع: الوضع الراهن لا يسمح بالتعمق في القصة، لكن الجميع يدرك من أين جاء كل هذا. إنها مسألة تتصل بوحدة العالم الروسي فسياسة فرق تسد تستخدم من غابر الزمان حتى الآن. إنهم (الأميركيون) يحلمون ويسعون لفصلنا من أجل التحكم فينا جزءً جزء.”.
وقال بوتين: صبرنا وصبرنا أملا في عقد اتفاقات سلام معينة (مع أوكرانيا والغرب )، ثم تبين أنهم احتالوا علينا ببساطة. الولايات المتحدة تمارس الاحتيال منذ زمن… لم يبق أمامنا سوى ما بدأنا به في نهاية فبراير من العام الجاري”.

وردا على سؤال بشأن إعلان واشنطن تقديم نظام الباتريوت باتريوت إلى أوكرانيا، قال بوتين أنظمة دفاعية قديمة بما فيها الكفاية، وسندمر هذه المنظومة في حال نقلها إلى أوكرانيا وسيحتاج الغرب إلى جلب أسلحة جديدة.
ولفت إلى أنه ستكون هناك أسلحة جديدة مع مطلع العام الجديد ستسلم إلى القوات الروسية، وستعطيها ميزة، نظرا لعدم وجود مثيل لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق