أخبار العالمالشرق الأوسط

بناء جسر على الحدود مع غزة:مصر توضح

ذكرت مصادر مصرية أنّ الاخبار المتداولة حول اعتزام القاهرة بناء حاجز جديد على الحدود مع قطاع غزة، عارية من الصحة.

وأكدت أنّ مصر تتشبث بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

ولفت إلى أن الوفد الأمني المصري أكد مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال ، قد أكد، أنه فرض سيطرته على محور فيلادلفيا الاستراتيجي، وهو منطقة عازلة بين قطاع غزة ومصر، تتصاعد حدة الأزمة بين البلدين.

وعلّق المحلل السياسي المصري أحمد عبد ربيع، في حديث مع صحيفة سترايتجيا نيوز، عن الأخبار المتناقلة ، مؤكدا أن القاهرة لن تتخذ مثل هذه الخطوة على الاقل خلال الوقت الحالي الذي يخوض فيه قطاع غزة ورفح حربا حقيقية ضد الاحتلال بل يُباد فيه الاشقاء الفلسطينيون بشكل علني.

وأفاد ربيع بأنّه منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة عام 2007، وخضع محور فيلادلفيا” لهيمنتها، فرض المحتل حصارا خانقا على القطاع، وعقب عملية “طوفان الأقصى “، في 7 أكتوبر الماضي، بدأت إسرائيل تطويق قطاع غزة من كل الجهات، وأصبح محور فيلادلفيا إحدى أهم المناطق الاستراتيجية المستهدفة في الخطة الإسرائيلية لعزل القطاع.

وأشار ألى أن المحور بات مسار خلاف بين مصر وإسرائيل ، وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أكثر من مناسبة منذ بدء الحرب على قطاع غزة رغبة إسرائيل في السيطرة على محور صلاح الدين، معتبرا أن مصر لن تسمح بتقويض أمنها القومي أو استهداف حزامها الواسع .

وتابع: ” لن نغلق أبوابنا في وجه اشقائنا لكن أمننا نقطة مهمة خاصة مع هذا الاستهداف الذي بات أمرا واقعا خاصة وان ردع الكيان لن يكون سهلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق