آسياأخبار العالم

بكين تؤكد استعدادها للعمل مع موسكو من أجل نظام عالمي أكثر عدلا

بكين-الصين-13-9-2022


أعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني، يانغ جي شي، اليوم الثلاثاء، أنّ بكين تريد العمل مع روسيا لإقامة نظام عالمي “أكثر عدلاً”، وذلك قبل أيام من اجتماع بين رئيسي البلدين.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الصيني شي جين بينغ، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، هذا الأسبوع، في أوزبكستان على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون، وفق ما ذكرت وزارة الخارجية الروسية.

وأضاف جي شي-ةوهو شخصية من الصف الأول ونفوذه أكبر من نفوذ وزير الخارجية- أن “الصين مستعدة للعمل مع روسيا من أجل تطبيق مستمر لروح التعاون الاستراتيجي الرفيع المستوى بين بلدينا وحماية مصالحنا المشتركة وتعزيز تطوير النظام الدولي في اتجاه أكثر عدلاً وعقلانية”.

وعبّرت الصين في أكثر من مناسبة عن رفضها أسلوب العقوبات الذي فرضته واشنطن على روسيا بسبب عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وفي إطار التعاون بين البلدين، شاركت قوات صينية في إجراء تدريبات “فوستوك” العسكرية في روسيا، بهدف “تعميق التعاون العملي والودي مع جيوش الدول المشاركة”، بحسب وزارة الدفاع الصينية.

يذكر أنّ الرئيسين الصيني شي جين بينغ والروسي فلاديمير بوتين أعلنا شراكةً استراتيجيةً “بلا حدود”، في فبراير الماضي، قبل أسابيع من بدء العملية العسكرية في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق