أخبار العالمإفريقيا

بعد هجوم استهدف الشرطة..جيش بوركينا يقضي على 40 إرهابياً

واغادوغو-بوركينا-21-8-2023

أعلن جيش بوركينا فاسو القضاء على 40 إرهابياً على الأقل وسط شرقي البلاد، خلال عملية نفذت رداً على هجوم استهدف وحدة تابعة للشرطة الوطنية، أمس الأول السبت.

وأشار الجيش، في بيان الأحد، إلى أن “وحدة التدخل السريع التابعة للشرطة للوطنية تعرّضت لهجوم إرهابي بالقرب من بلدة ديوغو يورغا، في مقاطعة كولبلوغو، وسط شرقي البلاد، بعد ظهر يوم السبت 19أغسطس 2023، ما أسفر عن مقتل خمسة 5 ضباط شرطة، وتمّ إجلاء 4 مصابين آخرين.
وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة، سيلستين سامبوري، إنه “رداً على ذلك، تمّ القضاء على ما لا يقل عن 40 إرهابياً والاستيلاء على المعدات، وبدأت عمليات التمشيط لتأمين المنطقة”، مشيداً “بجهود الشرطة الوطنية والجيش في العملية الجارية لاستعادة السيطرة على كامل أراضي الدولة”.
وأعلنت سلطات بوركينا فاسو، في أبريل الماضي، عن تعبئة عامة لمحاربة الإرهابيين، في محاولة لاحتواء هجماتهم المستمرة.

وتواجه بوركينا فاسو، منذ عام 2015، هجمات إرهابية متكررة لجماعات مرتبطة بتنظيمي “القاعدة” و”داعش”، ازدادت وتيرتها في الأشهر الأخيرة ، بعد طرد القوات الفرنسية التي فشلت هي أيضاً في معالجة أزمة العنف والتطرف في الدولة الافريقية.

وأسفرت أعمال العنف المتكرّرة والمستمرة في بوركينا التي تُعاني الفقر والمشاكل الأمنية، عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص، وتشريد نحو مليونين، وفقاً لمنظمات غير حكومية، في واحدة من أسوإ أزمات النزوح الداخلي في إفريقيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق