أخبار العالمالشرق الأوسط

بعد مرور 102 يوم من الحرب على غزة: معاناة الأهالي مستمرة

بعد مرور 102 يوم على الحرب على غزة لا تزال معاناة أهالي غزة مستمرة حيث يصعب الحصول على المياه النظيفة والغذاء ويعيشون في خيام لا تقيهم برد الشتاء أمام مرأى العالم أجمع.

مع تجدّد القصف الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة، استهدفت سلسلة من الغارات الإسرائيلية أمس الاثنين 15 يناير، منازل مأهولة بالسكان في رفح وخان يونس تسببت في استشهاد25 شخصاً والعشرات من المصابين.

وأفادت المصادر الطبية أن 11شهيدا وصلوا إلى مشفى “الأوروبي” جلهم نساء وأطفال، بعد قصف الطيران الإسرائيلي منزل في منطقة ميراج شمال رفح جنوب القطاع، وأدت غارة بالقرب من الدفاع المدني في خان يونس إلى استشهاد 8 أشخاص وإصابة العشرات، بينهم أفراد من الدفاع المدني تم نقلهم إلى مشفى “ناصر”.

وأشارت المصادر إلى أن إسرائيل ارتكبت 12 مجزرة بحق عائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 132شخصاً و252 مصاباً خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد شهدء الهجمات إلى أكثر من 24 ألف شهيد معظمهم نساء وأطفال، فيما بلغ عدد المصابين 60 ألف و317 شخص وأكثر من 8 آلاف مفقود، وتدمير واسع في البنية التحتية.

ويستمر انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، بسبب القصف والهجمات المستمرة وتضرر الخطوط والشبكات وأبراج الإرسال جراء الدمار ونقص الوقود بسبب الحصار، مما أدى إلى انقطاعات متكررة وضغط على الشبكة وضعف الإرسال في أنحاء متفرقة من القطاع.

من جهتها أكدت منظمة الصحة العالمية إن مجمع “ناصر” الطبي يقدم خدماته لقرابة 700 مريض والذي يعتبر ضعف طاقته الاعتيادية، مما يتطلب من المرضى تلقى العلاج على الأرض، مضيفاً أنه رغم ذلك ألا أن المشفى مستمر في استقبال عدد كبير من حالات الصدمات والحروق، بينما تعاني وحدة العناية المركزة ووحدة الحروق من نقص حاد في الطاقم مما يؤخر العلاج المنقذ للحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق