أخبار العالمأمريكا

بعد تشكيكه في إصابته برصاصة… ترمب يهاجم مدير «إف بي آي»

في تصعيد جديد للأحداث، انتقد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر راي، بعدما أبدى الأخير شكوكه حول إصابة المرشح الرئاسي الجمهوري بطلق ناري خلال محاولة اغتيال وقعت في باتلر، بنسلفانيا، في وقت سابق من هذا الشهر.

وأشار راي، خلال شهادته أمام الكونغرس، إلى أن ما أصاب ترمب قد يكون شظية أو قطعة زجاج، وليس رصاصة كما ادعى ترمب، وفقاً لما أفادت به صحيفة «إندبندنت».

وغرّد ترمب، الذي لم يخفِ غضبه من تصريحات راي، عبر منصة «True Social» قائلاً: «هذا هو السبب في أن راي لا يعرف شيئاً عن الإرهابيين والمجرمين الذين يتدفقون إلى بلدنا بأعداد قياسية، تركيزه الوحيد هو تدمير وطنيي السادس من يناير، ومداهمة مار إيه لاغو، وإنقاذ المجانين اليساريين الراديكاليين، مثل الذين يحرقون الأعلام الأميركية، ويرشون الطلاء على آثارنا الوطنية العظيمة في واشنطن العاصمة دون أي عقاب. ليس من المستغرب أن مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي كان يتمتع بمكانة مرموقة، قد فقد ثقة أميركا».

من المتوقع أن يعود ترمب إلى بنسلفانيا الأسبوع المقبل لعقد أول تجمع انتخابي له منذ محاولة اغتياله. سيستضيف تجمعاً في هاريسبرغ يوم الأربعاء 31 يوليو .

يبدو أن هذا التجمع سيكون حدثاً بارزاً في الساحة السياسية، ليس فقط لأنه أول ظهور لترمب بعد الحادثة، ولكن أيضاً بسبب تأثيره المحتمل على مشهد الانتخابات الرئاسية المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق