أخبار العالمالشرق الأوسط

بريطانيا تفرض عقوبات على مسؤولين عسكريين إيرانيين بسبب الهجوم على إسرائيل

فرضت بريطانيا مجموعة جديدة من العقوبات على كبار العسكريين الإيرانيين على خلفية تورطهم في الهجوم الأخير على إسرائيل. وتهدف هذه العقوبات إلى تعزيز الضغوط الدولية على إيران بسبب دعمها المزعوم لجماعات مسلحة في المنطقة، والتي تساهم في زعزعة الاستقرار الإقليمي. شملت العقوبات تجميد أصول وحظر سفر مسؤولين رفيعي المستوى في الحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى قيود على مؤسسات عسكرية وصناعية متهمة بتقديم دعم لوجستي وتكنولوجي للهجمات.

وأكدت الحكومة البريطانية في بيانها أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تعاون وثيق مع الحلفاء الغربيين، وذلك استجابة لتزايد التصعيد العسكري في المنطقة. أشارت بريطانيا إلى أن تورط هؤلاء المسؤولين الإيرانيين في تمويل وتسهيل الهجمات يمثل تهديدًا مباشرًا للأمن الإقليمي والدولي، وأن العقوبات تهدف إلى إظهار رفض المجتمع الدولي لهذه الأعمال.

من جهتها، نفت طهران تورطها المباشر في الهجمات، وأكدت أنها ستتخذ خطوات مضادة للتصدي لهذه العقوبات التي تعتبرها “غير قانونية” و”غير مبررة”، فيما وصفتها بعض المصادر الإيرانية بأنها محاولة لإثارة المزيد من التوتر في العلاقات الدولية.

وتأتي هذه التطورات في وقت يتصاعد فيه التوتر بين إيران وإسرائيل، وسط تقارير عن دعم إيران لحركات مسلحة في غزة ولبنان، مما أثار قلقًا دوليًا بشأن تأثير الصراع المتزايد على استقرار المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق