أخبار العالمالشرق الأوسطبحوث ودراسات

بريطانيا تحدد موعدا لهجوم اسرائيلي وشيك وبن غفير يقول “حان الوقت لحرق لبنان”

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله، اليوم الثلاثاء عن رسائل وصلت من بريطانيا تحدد موعداً للضربة الإسرائيلية على لبنان، فيما قال وزير الأمن القومي “إيتمار بن غفير” إن “الوقت حان لحرق لبنان”.

حيث أوضحت الصحيفة أنه على واقع المبادرة الأمريكية لوقف الحرب على غزة والتصعيد على الحدود الجنوبية، وصلت إلى بيروت رسائل دبلوماسية تتضمن تهديداً بضربة إسرائيلية وشيكة وأن أغلب الموفدين الدوليين نقلوا تخوفهم من التهديد الإسرائيلي.

أذ تحدثت مصادر عن كون بريطانيا نصحت بضرورة القيام بإجراءات التموين اللازمة للحرب التي لن يكون معروفاً مدى رقعة توسّعها ولا مدتها الزمنية.

وتعليقاً على اندلاع الحرائق في شمال إسرائيل جراء صواريخ حزب الله، قال وزير الأمن القومي “إيتمار بن غفير”، إنها دليل لما وصفها بسياسة الاحتواء في إشارة إلى السياسة التي تنتهجها تل أبيب حتى الآن في الرد على هجمات حزب الله، مضيفا  أنه “حان الوقت ليحترق لبنان بحسب تعبيره.

بحسب معطيات نشرها “الشاباك” الإسرائيلي  حدد ارتفاعاً حاداً في عدد عمليات إطلاق القذائف والصواريخ نحو أهداف في إسرائيل من لبنان.

منذ ماي الماضي حيث تعرضت إسرائيل للاستهداف بنحو 1000 صاروخ وقذيفة أطلقت من لبنان وسوريا، في حصيلة هي الأعلى منذ اندلاع هذه المواجهات الحدودية المتواصلة منذ 8 أكتوبر كما شهد  إطلاق نحو 744 صاروخاً وبلغ عدد عمليات إطلاق الطائرات المسيرة من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية الى أكثر من 90 عملية إطلاق في حصيلة قياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق