أخبار العالمأمريكا

برغم نفاقه وانحيازه الأعمى لهم..ترامب:لم أحصل على أصوات اليهود

واشنطن-الولايات المتحدة-02-11-2021


قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن “إسرائيل” سيطرت على الكونغرس في بلاده قبل نحو 10 سنوات، لكنها لم تعد كذلك الآن.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ، أمس الإثنين، لبرنامج إذاعي ، ما أثار حالة من الغضب بين المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة،حسب قناة مرئية بكيان الإحتلال الإسرائيلي.

وقال ترامب: “أكبر تغيير رأيته في الكونغرس هو أن إسرائيل كانت تسيطر عليه فعليا.. قبل 10 إلى 15 سنة كان تأثيرها قويا جدا واليوم أصبح الأمر على عكس ذلك تقريبا”.

وانتقد ترامب إلهان عمر وأوكاسيو كورتيز وأعضاء آخرين في ما أسماها بـ “فرقة” المشرعين الديمقراطيين التقدميين في الكونغرس الأمريكي الذين لديهم مواقف حازمة ضد السياسة المؤيدة لـ “إسرائيل”.
وأخبر المذيع، ترامب بأن الإسرائيليين متحمسون لإعادة انتخابه، وشاكرون لدوره في اتفاقات إبراهيم، التي وقعتها بلادهم أواخر العام الماضي مع دول عربية بينها الإمارات والبحرين.

إلا أن ترامب قال:”لم أحصل على أصوات اليهود الذين تعتقدون أنني سأحصل عليها.. في هذا البلد، كثير منهم لا يحبون إسرائيل.. انظروا إلى صحيفة نيويورك تايمز”.

يشار إلى أن إيفانكا، ابنة ترامب كانت قد اعتنقت اليهودية، بعد أن تزوجت من مستشاره السابق غاريد كوشنر، وكان لهذا الأخير دور كبير في دفع ترامب إلى اتخاذ مواقف أشد دعما لكيان الإحتلال الصهيوني
وأكثر عنصرية واستخفافا بحقوق الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق