أخبار العالمالشرق الأوسط

بايدن يهاتف محمد بن سلمان: نعرض الجهود الدبلوماسية لمنع انتشار الصراع والحفاظ على الاستقرار

الاربعاء 25-10-2023

ناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن في محادثة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الحرب بين الكيان الصهيوني والمقاومة الفلسطينية، وذكر بيان البيت الأبيض إن الزعيمين اتفقا على مواصلة الجهود الدبلوماسية واسعة النطاق “للحفاظ على الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة ومنع انتشار الصراع”.

كما أفاد البيان بأن الجانبان ناقشا الجهود الديبلوماسية والعسكرية الجارية لردع الجهات لتوسيع الصراع، مشيرا الى أن الطرفين اتفقا على مواصلة الجهود الديبلوماسية للحفاظ على الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.

كما أوضح البيان على أن الجانبان رحبا بإيصال المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة، مؤكدان على الحاجة لبذل مزيد من الجهود لتمكين المدنيين من الوصول بشكل دائم الى الغذاء والماء والمساعدات الطبية، كما رحبا بالجهود الجارية لتأمين الإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس وطالبا بإطلاق سراحهم فورا.

كما أكد الجانبان على أهمية تحقيق سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين بعد أن تهدأ الأزمة، اعتمادا على العمل الجاري بالفعل بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة خلال الأشهر الأخيرة، كما اتفق كل من بايدن وبن سلمان البقاء على تنسيق وثيق ومباشر خلال الفترة المقبلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق