أخبار العالمأمريكا

بايدن يعتزم إصدار سلسلة من الأوامر التنفيذية تناقض قرارات ترامب

واشنطن-الولايات المتحدة-20-01-2021


قال أنتوني بلينكن، مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لوزارة الخارجية،أمس الثلاثاء، إن الإدارة ستقترح مراجعة فورية لتصنيف جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) منظمة إرهابية.

من جهتها،أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيلغي حظر السفر مع العديد من الدول وينضم مجدداً إلى اتفاق باريس للمناخ في اليوم الأول من ولايته.

ونقلت الصحيفة عن رئيس موظفي البيت الأبيض بإدارة بادين رون كلاين، قوله إن الرئيس المنتخب يعتزم إصدار سلسلة من الأوامر التنفيذية التي ستكون جوهرية ورمزية تشمل إلغاء حظر الرحلات الجوية مع العديد من البلدان ذات الغالبية المسلمة والإنضمام إلى اتفاق باريس للمناخ.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ترامب وقع في الـ 27 من يناير عام 2017 مرسوماً بحظر الهجرة والسفر بصورة “مؤقتة” من سبع دول إلى الولايات المتحدة وهي سوريا وإيران والعراق وليبيا واليمن والسودان والصومال ما أثار حملة تنديد دولية واسعة اعتبرت القرار عنصريا ومخالفا لحقوق الإنسان وكذلك قرر الإنسحاب من اتفاق باريس الخاص بالمناخ.

وأضاف كلاين أن بايدن يعتزم تمديد القيود الوبائية على عمليات الإخلاء ودفع قروض الطلاب والطلب من الوكالات معرفة كيفية لم شمل الأطفال المنفصلين عن عائلاتهم على الحدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق