أخبار العالمأمريكا

بايدن: أمريكا ستعود بقوة إلى المشهد العالم ي..وترامب لا يزال يغرد!

واشنطن-الولايات المتحدة -11-11-2020


قال الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، إن الولايات المتحدة ستعود بقوة خلال ولايته الرئاسية إلى المشهد العالمي.
وغرّد بايدن عبر حسابه بموقع تويتر، اليوم الأربعاء، “عندما أتحدث إلى القادة الأجانب أقول لهم إن أمريكا ستعود.. سنعود إلى اللعبة”.

ولفتت حملة بايدن، إلى أن الرئيس تلقى اتصالات هاتفية من قادة فرنسا وألمانيا وآيرلندا والمملكة المتحدة.

وقال بايدن خلال حديثه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه يأمل في”إحياء دينامية العلاقات الثنائية وعبر الأطلسي، وخصوصا عبر حلف شمال الأطلسي والإتحاد الأوروبي”.
وتحدث الرجلان عن فرص التعاون المستقبلي في مكافحة وباء كورونا، وأخطار تغير المناخ، والمسائل المتعلقة بالأمن والتنمية في إفريقيا، حسب بيان صادر عن فريق الإنتقال الديمقراطي الأميركي.

وأضاف البيان أن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن أعرب لماكرون عن رغبته في تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا، واصفا إياها بالحليف الأقدم لبلاده.

من جهته،عبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجددا عن رفضه الإقرار بفوز جو بايدن في الإنتخابات الرئاسية، كما أصدر مكتبه تعليمات للوكالات الفدرالية بالعمل على إعداد ميزانية 2022.

وفي عدد من التغريدات على تويتر خلال الساعات الماضية، قال ترامب إن “الشعب لن يقبل هذه الإنتخابات المزورة”.
وصرح متحدث باسم مكتب الإدارة والموازنة التابع للبيت الأبيض، أمس الثلاثاء، بأن الإدارة الأميركية تمضي في إعداد خطة ميزانية السنة المالية 2022، مؤكدا بذلك ما نقلته صحيفة “واشنطن بوست”في وقت سابق.

وذكرت الصحيفة أن مقترح ميزانية البيت الأبيض عادة ما يصدر في شهر فبراير أي بعد أسبوعين على الأقل من مغادرة الرئيس المنتهية ولايته.

في المقابل أكد الرئيس المنتخب جو بايدن، أمس الثلاثاء، أن فريقه ماض في العملية الإنتقالية لتسلم السلطة.
وقال بايدن إن العملية الإنتقالية بدأت، وتجري على قدم وساق، وإن عدم اعتراف ترامب بنتائج الإنتخابات لن يغير من ديناميكية هذه العملية.
وفي تصريح آخر، قال بايدن إن ترامب “يحرج نفسه” برفضه الإعتراف بنتائج الإنتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق