أخبار العالمأمريكا

بايدن:القوات الأمريكية ستنشئ ميناء في غزة لإيصال المساعدات

أفاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنّ حل الدولتين هو الوحيد ليعيش الفلسطينيون والإسرائيليون في سلام، وهو الخيار الأمثل لحل هذا النزاع وضمان الأمن في المنطقة.

وتابع”بايدن”،أن الحرب على غزة شديدة الوطأة على المدنيين، ونزح مليونا مدني ودُمرت آلاف المنازل، وأنه يحاول العمل منذ مدة لوقف إطلاق النار وإطلاق الرهائن”.

ولفت الرئيس الأمريكي إلى انه وجه القوات الأمريكية بإنشاء ميناء في غزة لإيصال المساعدات يوميًا، لافتًا إلى أنه يجب إيصال المساعدات لشمال القطاع، وعلى إسرائيل أن تلعب دورًا في ضمان وصولها وبذل المزيد من الجهد لدخول المساعدات.

وأبلغ بايدن الكونغرس بإعطائه توجيهات للجيش الأمريكي للقيام بمهمة طارئة لإقامة “رصيف مؤقت “على ساحل غزة لاستقبال السفن التي تحمل الغذاء والماء والدواء ووحدات الإيواء المؤقتة.

وبيّن المسؤولون أن واشنطن ستعمل مع الشركاء والحلفاء الأوروبيين والإقليميين لبناء تحالف من الدول التي ستساهم بإمدادات وأموال.

جاء قرار بايدن الخاص بإنشاء الميناء المؤقت وسط تحذيرات الأمم المتحدة من تفشي الجوع بين 2.3 مليون فلسطيني بالقطاع في ظل حرب مستمرة منذ نحو خمسة أشهر بين القوات الإسرائيلية وحماس.

وتابع بايدن في كلمته إن أكثر من 30 ألف فلسطيني قتلوا. وأضاف “معظمهم ليسوا من حماس… فهناك الآلاف والآلاف من النساء والأطفال الأبرياء “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق