إفريقيا

بالوثائق والأسماء: إرهابيون تونسيون في سجن معيتيقة الليبي

طرابلس-ليبيا-18-12-2019

تحصلت صحيفة “ستراتيجيا نيوز”على نسخة من قوائم اسمية لمتورطين في قضايا إرهابية من الموقوفين في سجن معيتيقة الليبي بطرابلس،سلّمها آمر قوة الردع عبد الرؤوف كارة، إلى النائب العام بعد أن طلبها السفير الألماني لدى ليبيا “أوليفر أوفيتشا”.
وحسب القوائم التي تحصلنا عليها تبيّن أن أغلب الإرهابيين يحملون الجنسية التونسية، وبلغ عددهم 47 شخصا من أصل 64 متهما من بينهم ثلاثة فلسطينيين، واثنان من موريتانيا، واثنان من السودان،إلى جانب آخرين من الجزائر وسوريا والتشاد ومالي.
وكشفت مصادر رسمية أن هؤلاء يخضعون للإيقاف في سجن معيتيقة ، منذ سنوات، على خلفية تهم الإنتماء إلى تنظيمات إرهابية مثل النصرة والقاعدة وأنصار الشريعة وداعش.
وتستعدّ برلين لاحتضان المؤتمر الدولي بخصوص ليبيا الشهر المقبل ، وسط جهود دولية لاحتواء الأزمة القائمة، غير أن ما رشح حول الأجندة والمشاركين المحليين والدوليين قليل.
ويحرص الألمان (أصحاب المبادرة) على أن يحقق مؤتمر برلين نجاحا، لهذا يدفعون باتجاه ضمانات دولية للتوافق ودعم تسوية عادلة للطرفين قبل انعقاد المؤتمر، وهو ما يفسر تأخير الإجتماع.
وفي ظل الإستعدادات أعلن المشير خليفة حفتر الأسبوع الفارط “ساعة الصفر” حيث يرى مراقبون أن الوضع المتوتر المأزوم لا يساعد في توفير مناخ إيجابي لعقد المؤتمر الدولي الذي يريد له الألمان أن لا يكون مجرد رقم في سلسلة الإجتماعات الدولية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق