أخبار العالمالشرق الأوسط

ايران تُنصّب رئيسها

طهران-ايران-3-8-2021


أفاد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي اليوم الثلاثاء خلال مراسم تنفيذ حكم تولي الرئاسة على يد قائد الثورة الاسلامية، بأن الشعب الإيراني نجح في صنع ملحمة جديدة رغم مؤامرات الأعداء، ورغم الظروف التي تشهدها البلاد ومن بينها جائحة كورونا.
وأشار رئيسي إلى انه وجب ايلاء اهتمام للوضع الحالي والقيام بإصلاحات جوهرية في القطاع.
ولفت رئيسي إلى أن النموذج الذي تعتمده طهران في إدارة البلاد هو نموذج جديد من سيادة الشعب الدينية، وهي ثمرة جمهورية النظام واسلاميته.
وقال رئيسي: يجب أن تشهد البلاد تحولا في كل المجالات وقد أخذت حكومتنا صنع هذا التحول على عاتقها، لقد تم التعرف على المشاكل التي تواجهها البلاد وسوف نتخذ الإجراءات اللازمة لإزالتها.
وشدد الرئيس رئيسي على أن التحول في البلاد بحاجة ماسة إلى تضافر الجهود والإستعانة بالعلماء والخبراء والمبدعين في البلاد

بدوره قال قائد الثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي في قرار تنفيذ حكم رئاسة الرئيس ابراهيم رئيسي، إن البلاد بحاجة الى ادارة كفاءة و جهادية وواعية وشجاعة.
وأشار إلى أن الشعب سجل حضورا ذا مغزى يبعث على العزة واختار شخصية جماهيرية تتمتع بالتقوى وذات تجربة لامعة في الادارة ، الأمر الذي يعبر عن العزم الراسخ للشعب على مواصلة الطريق النير للثورة الاسلامية أي طريق العدالة والتقدم والحرية.
واضاف ان البلاد تمتلك الاستعدادات الكافية للنهوض في جميع المجالات ، داعيا الى رفع العراقيل في قطاع الانتاج ، وتقوية العملة الوطنية وتحسين المستوى المعيشي للطبقة المتوسطة والفقيرة والنهوض بالبلاد الى المكانة التي تستحقها.

وقبل يوم من التنصيب توعّد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إيران “برد جامعي” بسبب هجوم استهدف الخميس ناقلة نفط يشغلها رجل أعمال إسرائيلي تحمل واشنطن طهران مسؤولية الوقوف ورائه.

ويأتي ذلك عشية تنصيب رئيس جمهوية جديد في إيران، إذ ينصب المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي اليوم رسميا رئيسا للجمهورية الإسلامية، في مهمة يواجه منذ مطلعها تحديات أزمة اقتصادية وتجاذبا مع الغرب لا سيما بشأن العقوبات الأمريكية والمباحثات النووية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق