أخبار العالمإفريقيا

انتشار المظاهر المسلحة بشكل مكثف وإقامة السواتر الترابية بالعاصمة الليبية

طرابلس-ليبيا-21-12-2021


سيطرت حالة من الذعر على سكان المناطق الجنوبية من العاصمة الليبية طرابلس، صباح اليوم الثلاثاء، مع ظهور مسلحين بشكل مكثف في الشوارع.
وتوقفت الدراسة ووسائل النقل في عدد من المناطق بالعاصمة بسبب انتشار المظاهر المسلحة وإقامة السواتر الترابية بشوارعها، في تحرك عسكري مفاجئ قبل يومين من الموعد المفترض للانتخابات.

وأعلنت جامعة طرابلس إلغاء محاضرات الثلاثاء، نظرًا “لظروف أمنية”، داعية الطلاب إلى المغادرة.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي صورًا للسيارات العسكرية المجهزة بأسلحة متوسطة وثقيلة، بالإضافة إلى سواتر ترابية وُضِعت لسد بعض الطرقات.
كما تأتي هذه الأحداث في وقت تستضيف مدينة بنغازي حراكا سياسيًا يجمع عددًا من السياسيين والمرشحين لانتخابات الرئاسة من المنطقتين الغربية والشرقية، للمرة الأولى منذ العام 2014.
وقبل أيام، توعدت ميليشيات تعرف باسم “لواء الصمود”، وتنشط في العاصمة الليبية طرابلس، الاستحقاقَ الانتخابي قائلة: “لن تكون هناك انتخابات، وسنغلق كل المؤسسات”.

كما تحركت أفراد تلك الميليشيات ومجموعات مسلحة متحالفة معها في الساعات الأولى من فجر الخميس الماضي، لمحاصرة مقر رئاسة الوزراء في طريق السكة بالعاصمة طرابلس.

وكشفت وسائل إعلام ليبية عن استضافة بنغازي نحو 16 مرشحا اليوم، على رأسهم المشير خليفة حفتر، كما يحضر أيضا رجل مصراتة فتحي باشاغا، وعضو المجلس الرئاسي الأسبق أحمد معيتيق، بالإضافة إلى المرشحين الفضيل الأمين والعارف النايض وعبدالمجيد سيف النصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق