أخبار العالمأوروبا

اليمين الايطالي متناغما مع نظرائه ينفخ في نار الحرب في أوكرانيا

روما-إيطاليا-27-01-2023


أعلنت الحكومة الإيطالية أن رئيسة الوزراء جورجا ميلوني اتصلت بكل من الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، في إطار التنسيق الأوروبي-الأطلسي الوثيق بشأن دعم أوكرانيا” لتغذية الحرب الدائرة هناك.

في المقابل حثت المجر على بدء محادثات سلام في أوكرانيا بدلا من إرسال السلاح.
وقال وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، أمس الخميس، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي: نعتقد أنه بدلا من نشر المزيد والمزيد من الأسلحة، يجب أن نبدأ في التركيز على وقف إطلاق النار وبدء محادثات السلام”.
وتابع: لذا، أطلب بتواضع من ممثلي الدول الكبيرة والقوية، ممثلي ما يسمى القوى العظمى، الجلوس حول طاولة المفاوضات والتفاوض حول كيفية إحلال السلام فى منطقتنا بدلا من إطالة أمد القتال”.
وأضاف سيارتو، أن المجر وشعبها يدفعون ثمنا باهظا في هذه الأزمة، مشددا على أن المجريين الذين يعيشون في زاكارباتيا والذين تم تجنيدهم في الجيش الأوكراني يموتون أيضا في القتال.
وأوضح أن المجر نفسها كانت تشعر بالعواقب الاقتصادية السلبية للأزمة، مشيرا إلى أن الخطاب الحربي كان مرتفعا للغاية، في حين أن الخطاب السلمي كان غير مسموع تقريبا، وحث السلطات على تغيير هذا التوجه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق