أخبار العالمالشرق الأوسط

الجيش الإسرائيلي: إصابة 103 جنود اليوم… و12.500 وصل عدد المعاقين منذ بداية الحرب

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 08-01-2024

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف أنّ بيانات “الجيش” الإسرائيلي تظهر إصابة أكثر من 100 جندي إسرائيلي، في معارك يوم أمس الأحد.

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين 08 يناير 2024، أنّ بيانات “الجيش” الإسرائيلي تظهر إصابة 103 جنود بينهم اثنان في حالةٍ خطرة خلال معارك يوم أمس.

وفي السياق، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّه “منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر تمّت معالجة 222 جريحاً في مستشفى رمبام أصيبوا في ساحات القتال في الجنوب والضفة الغربية والشمال”.

وفي وقت سابق، تحدّثت وكالة “بلومبرغ”، عن العدد المتزايد لجنود “جيش” الاحتلال الإسرائيلي الجرحى من جرّاء الحرب على قطاع غزة، قائلةً إنّ ذلك “يُمثّل تكلفة خفية للحرب”.

وقال رئيس منظمة المحاربين القدامى للمعوّقين، “إيدان كليمان”، لـ “بلومبرغ”، إنّ “عدد الجرحى من المرجح أن يصل إلى ما يقرب من 20 ألفاً بمجرد إدراج أولئك الذين يُشخّصون باضطراب ما بعد الصدمة”.

وأضاف كليمان أنّه “لم يسبق رؤية كثافة في أعداد الجرحى مثل التي نشهدها الآن”، مشيراً إلى “وجوب إعادة تأهيل هؤلاء الجرحى، في حين أنّ السلطات الإسرائيلية لا تدرك خطورة الوضع”.

ولفتت “بلومبرغ” إلى أنّ “هناك شريحة كبيرة ومتزايدة من الجرحى، ومصابة أيضاً بصدمات نفسية عميقة، والتي تظهر معاناتها كتكلفة خفية للحرب”.

وتفرض المؤسسة العسكرية الإسرائيلية رقابةً مشدَّدةً على نشر أعداد القتلى والمصابين من “الجيش”، في محاولة لإخفاء خسائرها الفادحة التي تكبّدها إياها المقاومة الفلسطينية والمقاومة الإسلامية في لبنان، إلّا أنّ البيانات الدقيقة، التي تصدرها المقاومة والمقاطع التي توثّق استهدافاتها، تثبت حجم الخسائر الكبيرة لدى الاحتلال.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أنّ قسم إعادة تأهيل الجنود بوزارة الدفاع، تعامل مع 3400 جندي، صنّفوا معوّقين في “الجيش” منذ 7 أكتوبر، مشيرةً إلى أنّ هناك تقديرات رسمية بأن يصل عدد الجنود المصابين بإعاقات في الحرب إلى 12.500 جندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق