إفريقيا

المبعوث الأمريكي السابق إلى ليبيا متخوف من جرائم مليشيات الوفاق في حق الليبيين

واشنطن-أمريكا-16-4-2020

عبّر المبعوث الأمريكي السابق إلى ليبيا ، جوناثان وينر، على تخوفه من تأثير عمليات الانتقام التي ترتكبها مليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية في مدن الساحل الغربي التي سيطرت عليها مؤخرا.

وطالب ، في تغريدة له على تويتر، حكومة الوفاق باتخاذ جميع الخطوات الممكنة لمنع الفضائع التي ترتكبها أي قوة تابعة أو شخص منتسب، مشددا على ضرورة فرض قوانين حقوق الإنسان.
و أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن انزعاجها الشديد إزاء التصعيد المستمر لأعمال العنف في ليبيا، لا سيما اشتداد حدة القتال في الأيام القليلة الماضية، مما أسفر عن وقوع ضحايا بين المدنيين، الأمر الذي يهدد باحتمال حدوث موجات نزوح جديدة.
وقالت البعثة في بيان، عبر حسابها الرسمي، أمس الأربعاء، أنها تتابع ببالغ القلق التقارير التي تفيد بوقوع هجمات على المدنيين واقتحام سجن صرمان وإطلاق سراح 401 سجيناً دون إجراءات قانونية سليمة أو تحقيق.

واتهمت المنظمات الدولية قوات الوفاق بالتنكيل بالجثث القيام بأعمال انتقامية بما في ذلك أعمال النهب والسطو وإحراق الممتلكات العامة والخاصة في المدن الساحلية الغربية التي سيطرت عليها القوات التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية مؤخرا.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق