أخبار العالمالشرق الأوسط

المقاومة توحد الساحات وتدك العدو الصهيوني… وطوفان جماهيري-عربي في “إيران الجهاد حتى النصر”  

حشود مليونية تشارك في تشييع الرئيس الشهيد السيد “إبراهيم رئيسي” في مدينة “بيرجند” عاصمة محافظة خراسان الجنوبية هذا ودعت المقاومة الى توحيد ساحات القتال تجهزا لتصعيد عملياتها نصرة ضد العدو الصهيوني.

هذا ويذكر أن اجتماعا مهما بقيادة كل الفصائل الفلسطينية وقيادة حرس الثورة الإيراني قد انعقد في طهران حيث أكد القادة أن ايران ستواصل دعمها لكل محاور المقاومة ونصرة القضية الفلسطينية، رسالة الى كل العالم أن ايران ستواصل نفس مسيرة النضال وأن سياسة ايران تجاه القضية الفلسطينية لن تتغير.

في الوقت الذي  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية الخميس أهداف العدو الصهيوني حيث استهدفت  التجهيزات التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأُصيبت إصابة مباشرة.

هذا ويواصل الإحتلال الصهيوني قصفه على الفلسطينيين فيما تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند مختلف محاور القتال في قطاع غزة لليوم الـ230، منفّذةً عمليات نوعية ضدّ جنود الاحتلال وآلياته.

وفي بيت حانون شمالي قطاع غزة، نفّذت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس عمليةً مركّبةً استهدفت الجنود الإسرائيليينوذلك بعد استهدافهم بعبوة “رعدية”، وإلقاء القنابل اليدوية.

وبالإشارة الى تفاصيل العملية قالت حماس الجناح العسكري للمقاومة أنه فور حضور قوة أخرى من أجل إنقاذ الجنود المستهدَفين، فجّرت “القسام” عبوة شواظ، موقعةً أفراد القوتين بين قتيل ومصاب.

وشمالي بيت حانون، قنصت كتائب القسّام 3 جنود إسرائيليين.

أما جنوبي القطاع، وتحديداً في جنوبي شرقي مدينة رفح، فقد استهدفت كتائب القسّام ناقلة جند إسرائيليةً بقذيفة “تاندوم” وذلك في محيط بوابة صلاح الدين.

إلى جانب ذلك، في حي البرازيل جنوبي شرقي المدينة أيضاً دمّرت  كتائب القسام دبابةً إسرائيليةً من نوع “ميركافا” بعد استهدافها بقذيفة “الياسين 105”  وجرافتين عسكريتين من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105”.

سرايا القدس أكدت، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إسقاطها طائرةً إسرائيليةً من نوع “درون” وسيطرتها عليها، وذلك خلال تنفيذها مهماتٍ استخباريةً في شمالي قطاع غزة.

ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثّق استهدافها جنود الاحتلال وآلياته بقذائف “الهاون”، وذلك على جبل الكاشف شرقي جباليا شمالي القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق