أخبار العالمالشرق الأوسط

المقاومة اللبنانية تشن أكبر هجوم على إسرائيل بـ150 صاروخا

في أكبر حصيلة منذ ال7 من أكتوبر شن “حزب الله اللبناني” هجوما كبيرا جدا بأكثر من 100 صاروخ، صباح الأربعاء على مستوطنات وقواعد عسكرية شمال إسرائيل، عقب أغتيال أحد قيادييه البارزين في بلدة جويا جنوب لبنان.

وهذه أكبر دفعة صواريخ تستهدف إسرائيل من جنوب لبنان منذ بداية المواجهات قبل أكثر من 8 أشهر حيث كانت أكبر دفعة 100 صاروخ، ردا على استهداف إسرائيل مدينة بعلبك بالعمق اللبناني في مارس الماضي.

وجاء في بيان صادر عن حزب الله اللبناني أنه تم إطلاق “دفعة كبيرة جدا من الصواريخ بلغت أكثر من 100 صاروخ من لبنان” باتجاه إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلنت قناة “المنار” التابعة للحزب، عن رشقات صاروخية لا تتوقف من جنوب لبنان تجاه شمال فلسطين المحتلة، مضيفة أن صفارات الإنذار دوت في أكثر من 32 مستوطنة.

من جهته قال حزب الله في بيان إن عناصره استهدفوا موقع “رويسة القرن الإسرائيلي” في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

كما أفادت في خبر آخر عن “سقوط عدد كبير من الصواريخ على قاعدة ميرون الجوية ومحيطها في جبل الجرمق شمال فلسطين المحتلة إسرائيل.

من جانبها، ذكرت هيئة البث الرسمية، الإسرائيلية أنه تم إطلاق نحو 160 صاروخًا من لبنان على إسرائيل في دفعتين بفاصل ساعة واحدة.

وتأتي هذه الهجمات النوعية لانصار حزب الله بعد ان أعلن اغتيال أحد قياديه و3 من عناصره في مواجهات مع إسرائيل عند الحدود الجنوبية للبنان، لترتفع حصيلة ضحاياه إلى 340 منذ 7 أكتوبر الماضي.

ونعى الحزب في بيانات متتالية من وصفه المجاهد القائد طالب “سامي عبد الله” وهو من  مواليد عام 1969 من بلدة “عدشيت “في جنوب لبنان إضافة إلى 3 عناصر آخرين كانوا برفقته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق