إفريقيا

سقوط 16 قتيلا من الجيش التركي ..وأردوغان يُزبد

ليبيا-24-02-2020

قال مدير ادارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي خالد المحجوب، إن 16 قتيلا من الجيش التركي سقطوا على أيدي الجيش الليبي الى حد الآن.

وصرح رئيس مركز الإعلام برئاسة أركان البحرية التابعة للقيادة العامة، علي الثابت، أمس الأحد، بأن عملية نوعية ناجحة نفذتها قوات النخبة في منطقة الهضبة جنوب طرابلس.

وأوضح الثابت، أن العملية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر قوات الوفاق بينهم مرتزقة سوريون وتدمير مراصدهم بالكامل وغنم آليتين، إحداهما تحمل سلاحا من نوع 23 والأخرى مصفحة إلى جانب بعض الأسلحة الخفيفة.

وتحدثت قيادات ليبية عن تهديدات من أروغان للمشير خليفة حفتر بضربات كبرى وتحويل المنطقة إلى محرقة زاعما أنه سيسيطر على ليبيا وماجاورها بالكامل.

من جهته،أعلن اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، عن وصول أسلحة ومعدات تركية جديدة للمليشيات الإرهابية عبر ميناء مصراتة البحري.

وقال المسماري، في بيان له: “تؤكد وحدات الإستطلاع والإستخبارات وصول أسلحة ومعدات عسكرية من تركيا عن طريق ميناء مصراتة البحري لدعم القدرات القتالية للتنظيمات الإرهابية والعصابات المسلحة في المنطقة الغربية”.

وأكد أن هذا الدعم يتم بشكل علني أمام المجتمع الدولي، وهو ما يُعدّ اختراقا للهدنة المعلنة في المنطقة، مشيرا إلى أن القوات الليبية لم ترد حتى الساعة وهي تتابع وتقيم الموقف والتطورات على مدار الساعة.
وكان المسماري قد قال،منذ يومين ، إن رئيس حكومة الوفاق السراج خان ثقة الشعب الليبي عبر تورطه مع تركيا وقطر، مؤكدًا أنها (حكومة الوفاق) مرتهنة لهاتين الدولتين وهيمنة الميليشيات.

وأشار إلى أن اعتراف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المباشر بإرسال مرتزقة وقوات تركية إلى ليبيا، يؤكد الدور التركي الداعم للإرهاب والجريمة في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق