أخبار العالمالشرق الأوسط

المقاومة  الفلسطينية تدكّ تموضعات الاحتلال في “نتساريم” وكرم أبو سالم بالصواريخ وقذائف “الهاون”

في اليوم الـ280 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل تصدّيها للاحتلال وتنفّذ سلسلة من العمليات ضدّ مواقعه وتموضعات جنوده على مختلف خطوط القتال في القطاع.

من مشاهد عرضتها كتائب المجاهدين لاستهدافها تموضعاً لجنود الاحتلال بصواريخ “حاصب 111” (الإعلام العسكري)

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، أنها دكّت قوات الاحتلال المتموضعة في محور “نتساريم” بقذائف “الهاون”.

وتبنّت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف تحشدات الاحتلال في محيط موقع “كرم أبو سالم” العسكري شرقي مدينة رفح، بقذائف “الهاون” وصواريخ “107”، وجنود الاحتلال المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها، بوابل من قذائف “الهاون”.

وعرضت السرايا مشاهد مصوّرة من استهدافها جنود الاحتلال وآلياته في منطقة الصناعة، غربي مدينة غزة، بقذائف “الهاون”.

كذلك، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، استهدافها غرف القيادة والسيطرة على خط الإمداد في محور “نتساريم”، جنوبي مدينة غزة، برشقة صاروخية.

بدورها، أكدت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، أنها استهدفت تموضعاً لجنود الاحتلال بصواريخ “حاصب 111″، وعرضت مشاهد مصوّرة للعملية.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية قد نفّذت سلسلة من العمليات، أمس الخميس، حيث استهدفت كتائب القسّام، دبابتين من نوع “ميركافا” بقذيفتي “تاندوم” قرب مفترق الزهار في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة.

 وفي المنطقة ذاتها، أعلنت القسّام استهداف قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة “TBG”، الأمر الذي أدى إلى إيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح قرب مفترق الزهار.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، أنّ مقاتليها استهدفوا بصواريخ “107” موقع “فجة” العسكري، وتبنّت استهداف تموضع لجنود الاحتلال على خط الإمداد في محور “نتساريم”، واستهدفت أسدود وعسقلان و”سديروت”، وكذلك مستوطنات “حوليت” و”ياتيد”و”أفيشالوم”، في “غلاف غزة”، برشقات صاروخية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق