أخبار العالمإفريقيا

استهداف العاصمة الإريترية بصاروخ وسط احتدام المعارك في تغراي

تغراي-إثيوبيا-28-11-2020

استُهدفت العاصمة الإريترية أسمرة،أمس الجمعة، بصاروخ أُطلق من إقليم تغراي الواقع في شمال إثيوبيا،.
ويعد هذا الهجوم الثاني من نوعه منذ اندلاع المعارك على الأراضي الإثيوبية هذا الشهر..

وقال أحد الدبلوماسيين بالعاصمة الإريترية إن “صاروخا أُطلق من تغراي سقط على ما يبدو في جنوب أسمرة”، مشيرا إلى “عدم ورود أي معلومات عن سقوط ضحايا أو وقوع أضرار”.

يأتي هذا الحادث في وقت يواصل الجيش الإثيوبي هجومة على إقليم تغراي، ضمن ما وُصف بأنّه “المرحلة الأخيرة” من المعارك ضد قوات الإقليم.

وأعلن الجيش الإثيوبي، أمس الجمعة، تمكنه من السيطرة على مواقع استراتيجية محيطة بمدينة مقلي، عاصمة إقليم تغراي والمعقل الأخير لقادة جبهة تحرير الإقليم..

وقال بيان صادر عن الجيش الإثيوبي إن “عمليات الحسم العسكرية الأخيرة نحو مدينة مقلي مكنت الجيش الإثيوبي من السيطرة على مدن، حوازين ، النجاشي، أديقيه، ماي مسنو، ووقرو بالكامل.

ونقل البيان عن الفريق حسن إبراهيم، رئيس وحدة التدريب في قوات الدفاع الإثيوبي، قوله إنه قد تمت السيطرة على هذه المواقع الإستراتيجية والتي وضعت عاصمة الإقليم على مرمى قوات الجيش الإثيوبي التي ستتمكن من اقتحامها.
وأوضح الجنرال الإثيوبي أن قوات الجيش تمكنت من إحكام الحصار على مقلي من عدة اتجاهات، بعد سيطرتها على مواقع استراتيجية لا يمكن أن يفلت منها قادة الجبهة،حسب تعبيره..

وقال إن قوات الجيش الإثيوبي تتقدم حاليا نحو جبل مسبو، القريب جدا من مقلي، مما سيمكن الجيش من السيطرة على معقل قادة جبهة تحرير تغراي وعاصمة الإقليم مقلي في غضون أيام قليلة.

يذكر أن الجيش الإثيوبي، يخوض منذ مطلع نوفمبر الجاري، معارك في تغراي، على خلفية عدم اعتراف الحكومة المركزية بانتخابات الإقليم..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق